بسبب التوتر مع إثيوبيا .. وفد سوداني يبحث في السعودية

بواسطة عدد القراءات : 90
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب التوتر مع إثيوبيا .. وفد سوداني يبحث في السعودية

 

يبحث المتحدث باسم مجلس السيادة في السودان، محمد الفكي سليمان، في الرياض مع القيادة السعودية العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، وتطورات الأوضاع على الحدود السودانية الإثيوبية.

 

وكان في استقبال المتحدث باسم مجلس السيادة في السودان، والوفد المرافق له في الصالة الملكية بمطار الملك خالد بن عبدالعزيز الدولي بالرياض اليوم، نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي والسفير عادل بشير سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية وأعضاء السفارة.

 

ويضم الوفد المرافق لعضو مجلس السيادة في زيارته للمملكة العربية السعودية كل من نصرالدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف والفريق أول ركن جمال عبدالمجيد مدير جهاز المخابرات العامة.

 

وكان المتحدث باسم مجلس السيادة في السودان، محمد الفكي سليمان، طالب إثيوبيا في وقت سابق، بالانسحاب من نقطتين على الحدود بين البلدين، مشيرا إلى أنه يجب استرداد كافة أراضي السودان على الحدود مع إثيوبيا.

 

وتشهد العلاقات بين السودان وإثيوبيا توترا متصاعدا منذ أسابيع، على خلفية هجمات مسلحة على حدود البلدين، تقول الخرطوم إنها نُفذت من قبل مليشيات إثيوبية مسنودة بقوات رسمية، على أراض سودانية، فيما تنكر أديس أبابا تلك التهم، قائلة إنها تتابع عن كثب ما حدث بيد إحدى المليشيات المحلية على الحدود الإثيوبية السودانية.

 

 

شارك الخبر على