الكاظمي يزور باريس منتصف تشرين الأول المقبل لشراء أسلحة فرنسية

بواسطة عدد القراءات : 841
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكاظمي يزور باريس منتصف تشرين الأول المقبل لشراء أسلحة فرنسية

 

اكد وزير الخارجية فؤاد حسين إن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي سيبدأ في منتصف الشهر المقبل زيارة رسمية إلى باريس، يعتزم خلالها طلب شراء أسلحة فرنسية، وفق حاجات الجيش العراقي.

 

ونقلت الصحيفة الرسمية عن الوزير "رغبة فرنسية في تعزيز العلاقات مع العراق تقابلها رغبة عراقية في تقوية العلاقات مع فرنسا، وثمة مشاريع اقتصادية حظيت بموافقة مبدئية، لتنفيذ الشركات الفرنسية هذه المشاريع من أجل مساعدة العراق، وهي مشاريع تتناول البنى التحتية وأخرى خدمية وأخرى تتناول قطاع الطاقة والنفط، إضافة إلى المسائل الأمنية والعسكرية".

 

وعن زيارة الوزير المرتقبة الى الرياض، أوضح حسين أن "علاقاتنا مع السعودية مهمة، ونحتاج لعلاقات جيدة، ونحن بصدد بنائها، ولدينا العزم لزيارة الرياض".

 

ولفت إلى أن "الشركات السعودية، خاصةً تلك التي تنتج البتروكيماويات تستطيع مساعدتنا، ورأس المال السعودي يمكن أن يستثمر في العراق في المجال الزراعي خاصة في الجنوب، أو المناطق الأخرى الخصبة".

 

وعن تركيا، أكد حسين استعداد بغداد لعودة الحوار والزيارات مع أنقرة، والاستعداد وتهيئة الأجواء لزيارة رئيس مجلس الوزراء إلى العاصمة التركية، مشيراً إلى أن العراق يتطلع للحوار مع تركيا لأنه "لا يمكن التصادم معها".

 

شارك الخبر على