الصحة تعلن موقف العراق من دخول الزوار الاجانب

بواسطة عدد القراءات : 444
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصحة تعلن موقف العراق من دخول الزوار الاجانب

اعلنت وزارة الصحة، الدكتور حسن التميمي، الاحد، ان العراق لن يستقبل أي وافد اجنبي خلال الايام المقبلة عدا البعثات والهيئات الدبلوماسية، نتيجة ازدياد إصابات كورونا في دول الجوار، وظهور سلالات جديدة للفيروس.

وقال وزير الصحة، حسن التميمي، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم، (20 آيلول 2020) ان "اللجنة العليا للصحة والسلامة، قررت عدم استقبال العراق لاي وافد اجنبي خلال الأيام المقبلة، عدا البعثات والهيئات الدبلوماسية، وذلك نتيجة تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، بدول الجوار"، مشيرا الى ان "هناك خوفا على الامن الصحي في العراق، نتيجة ظهور سلالات جديدة من كورونا في دول الجوار، الامر الذي يهدد سبل مكافحة الفيروس"، فيما بين تواصل العراق مع دول الجوار ومنها (سوريا وإيران، والأردن وباكستان، والكويت)، من اجل تبادل الخبرات بخصوص مكافحة الفيروس".

وبخصوص تحضيرات الوزارة لزيارة الأربعين، بين التميمي ان "الصحة اعدت خطة متكاملة بالتنسيق مع المؤسسات الصحية، للتعامل مع الزيارة الاربعينية، وفي جميع المحافظات العراقية".

وأضاف ان "تجربة شهر محرم، هو درس مميز من ناحية التزام المجالس بالإجراءات الصحية، ويكن ان تطبيق تلك الإجراءات في الزيارة الاربعينية"، مشيرا الى ان "لجنة الامر الديوانية لتنسيق الجهود اجتمعت بكافة الجهات الصحية، ووضعت خطة للتعامل مع التجمعات الخاصة بالزيارة".

وأشار الى "وجود ثقل كبير وقع على عاتق دائرة صحة محافظة كربلاء، وبقية المحافظات الأخرى التي يمر بها زائري كربلاء"، مضيفا "نأمل ان لا تكون هناك زيادات بأعداد الإصابات بفيروس كورونا بعد زيارة الأربعين".

شارك الخبر على