دراسة: ارتداء هذا اللون بالتحديد يجعلك أكثر جاذبية!

بواسطة عدد القراءات : 81
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: ارتداء هذا اللون بالتحديد يجعلك أكثر جاذبية!

المصدر: sputniknews

في حين عددت دراسات عوامل مختلفة في اجتذاب الرجال للنساء، مثل "ملامح الوجه المتوسطة والمتناظرة التي تظهر بعض الصفات الذكورية"، إلى جانب نوع الجسم "العضلي"، كشفت دراسة مؤخرا عن مفتاح آخر لجذب النساء والرجال، والمرتبط هذه المرة بارتداء أحد الألوان.


وتوصلت الدراسة التي كان محورها "تحديد تأثيرات اللون"، وأجراها فريق من جامعة روتشستر بأمريكا، أن اللون الأحمر قادر على جذب الجنسين بسهولة، وذلك بعدما دعا الباحثون 288 أنثى و25 طالبا جامعيا لمشاهدة سلسلة من الصور المعدلة رقميا للرجال.


ويظهر الرجال في بعض الصور المعروضة وهم يرتدون اللون الأحمر أو يحيط بهم إلى حد التدرج الوردي، بينما خلت بعض صور الرجال الأخرى من الأحمر، ثم بعد ذلك طرح الباحثون سلسلة من الأسئلة على المشاركين في الدراسة، ومنها: "ما مدى جاذبية هذا الشخص في رأيك؟"، وعند تحليل ردود المشاركين، وجد العلماء أن ارتداء اللون الأحمر يزيد من جاذبية المرأة الجسدية.

وأشارت الدراسة إلى أن "ما يجعل اللون الأحمر جذابا جدا للآخرين هو أنه عندما ترتديه النساء، فإنه يرتبط بالحب والعاطفة، كما أننا نرى الفساتين الحمراء وأحمر الشفاه وطلاء الأظافر على أنها مشحونة جنسيا أكثر من الألوان الأخرى".

 

شارك الخبر على