قادة الفصائل الفلسطينية يصدرون بيانهم الأول ويدعون ليوم رفض انتفاضي

بواسطة عدد القراءات : 28
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قادة الفصائل الفلسطينية يصدرون بيانهم الأول ويدعون ليوم رفض انتفاضي

دعت "القيادة الفلسطينية الموحدة للمقاومة الشعبية"، الأحد، إلى اعتبار الثلاثاء المقبل "يوم رفض شعبي انتفاضي" ضد تطبيع البحرين والإمارات مع إسرائيل.

وذكرت القيادة في بيانها الأول، فجر اليوم، 13 أيلول 2020، انها "تدعو لأن يكون يوم 15 من أيلول الحالي، يوم رفض شعبي انتفاضي في الوطن، ترفع فيه راية فلسطين في مدننا وقرانا ومخيماتنا في الوطن، وكل ساحات وجود جاليتنا، تعبيرا عن رفضنا الحاسم لرفع علم الاحتلال والقتل والعنصرية على سارية الذل في أبو ظبي والمنامة".

كما دعت القيادة القوى الحية والمؤسسات الأهلية والجماهيرية  والطلابية والنسوية على امتداد الوطن العربي، لأن ترفع راية العز العربية وعلم فلسطين، استنكارا ورفضا لاتفاقية العار في هذا اليوم الأسود.

واضاف البيان ان القيادة تدعو لاعتبار يوم الجمعة 18 أيلول 2020 يوم حداد، ترفع فيه الأعلام السوداء شجبا لاتفاق أميركا وإسرائيل والإمارات والبحرين في كل الساحات والمباني والبيوت، وتقرع الكنائس أجراس الحداد وخطبة الجمعة رثاء لأنظمة الردة والخيانة لقضية العرب والمسلمين المركزية.

 ويرافق ذلك فعاليات تشمل كل نقاط التماس على أراضي المحافظات الشمالية.

جدير بالذكر ان الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية كانوا قد اتفقوا، خلال اجتماع برام الله وبيروت الأسبوع الماضي، على تفعيل "المقاومة الشعبية الشاملة" ضد إسرائيل وتطويرها، مع تشكيل لجنة لقيادتها وأخرى لتقديم رؤية لإنهاء الانقسام.

شارك الخبر على