مسؤول إيراني يعلق على التطبيع مع إسرائيل ويوجه نصيحة لحكام الإمارات والبحرين

بواسطة عدد القراءات : 47
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤول إيراني يعلق على التطبيع مع إسرائيل ويوجه نصيحة لحكام الإمارات والبحرين

علق مساعد رئيس البرلمان الإيراني، للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، بشأن اتفاق التطبيع الذي وقعته كل من الإمارات والبحرين مع إسرائيل، حيث وجه نصيحة لحكام البلدين.

وقال عبداللهيان، في تدوينة على حسابه بموقع "تويتر" ، إن على "حكام الإمارات والبحرين اكتساب الدروس والعبر من التاريخ"، مؤكدا أن "اتفاق المساومة بين النظام البحريني والكيان الاسرائيلي المختلق خيانة لأهداف الإسلام والشعب الفلسطيني في تحرير القدس الشريف".

وتابع أنصح حكام الإمارات والبحرين "غير الأكفاء" بالقول "لا تمارسوا تعبيد الطريق لمشاريع الكيان الصهيوني في المنطقة"، كما نصحهم بـ "التفكير بالتبعات الشديدة واكتساب الدروس والعبر من التاريخ لأن حبل أميركا قد تآكل منذ فترة طويلة".

وأوضح قائلا "علی حکام الإمارات والبحرين المتهورين أن لا یمهدوا الطریق للأجندة الصهیونیة.علیهم أن یفکروا في الأیام الصعبة المقبلة ولیأخذوا العبر من التاریخ".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، قد أعلن يوم الجمعة الماضي، عبر تغريدة على حسابه الشخصي على "تويتر"، عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين   كما نشر بيانا ثلاثيا مشتركا للولايات المتحدة ومملكة البحرين وإسرائيل يوضح تفاصيل اتفاق السلام.

شارك الخبر على