نائب: الرواتب لم تصرف رغم مضي أسبوع من توجيه الكاظمي وتوفر السيولة المالية

بواسطة عدد القراءات : 138
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نائب: الرواتب لم تصرف رغم مضي أسبوع من توجيه الكاظمي وتوفر السيولة المالية

أستغرب النائب منصور البعيجي، الخميس، من تأخير صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين لشهر حزيران الى الان خصوصا بعد اعلان الجهات المعنية توفير السيولة المالية لثلاثة اشهر القادمة وموظفي الدولة الى يومنا لم يتسلمو رواتبهم ولانعرف سبب تأخيرها.

وقال البعيجي، في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء اوعز الى وزارة المالية بصرف رواتب موظفي الدولة بدون تأخير منذ الاسبوع الماضي والرواتب لم تصرف الى الان لذلك يجب توضيح سبب تأخير ومن هي الجهة التي عطلت صرف الرواتب".

وأضاف، أن "هنالك تخبط واضح لدى مؤسسات الدولة ومنها وزارة المالية على اعتبار ان رئيس مجلس الوزراء قد اوعز اليها بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين منذ مايقارب سبعة ايام ولم تصرف وزارة المالية الرواتب الى يومنا هذا ولم توضح السبب لعدم صرفها".

وتابع البعيجي: "في مجلس النواب شرعنا قانون الاقتراض الداخلي والخارجي من اجل توفير السيولة المالية وتم المصادقة على القانون والجهات المختصة اعلنت توفير السيولة والرواتب لم تصرف".

وختم النائب بالقول: "بالتالي على الكاظمي ان يتحرك سريعا ويأمر بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال اليومين المقبلين وبدون اي تأخير خصوصا وان تأخير صرف الرواتب يضر بشريحة كبيرة من ابناء الشعب العراقي ولايمكن السماح بهكذا امر يمس حياة المواطن ونحن نعيش ازمة صحية كبيرة وتأخير صرف الرواتب سيفاقم هذه الازمة".

شارك الخبر على