العطار: القطاع الصناعي رافدا رئيسا و بديلا للنفط

بواسطة عدد القراءات : 24
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العطار: القطاع الصناعي رافدا رئيسا و بديلا للنفط

دعا عضو المجلس الاقتصادي العراقي غدير العطار, الاثنين، إلى بدء الحكومة العراقية بتنشيط القطاع الصناعي في البلاد لما لهُ من آثار إيجابية كثيرة  ورفد الموازنة العامة بالموارد المالية".

وقال العطار في بيان: إن "القطاع الصناعي له الأثر الكبير على ميزانية العراق تأثيرًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن "العراق من ابرز البلدان التي اعتمدت على صناعة السيارات والمكائن والمشتقات النفطية والصناعة الغذائية كمنتوجات الالبان وصناعة الزيوت النباتية لتحقيق اكتفائه الذاتي".

وأضاف العطار : "من أجل إعادة الحياة للصناعة العراقي ، هناك مجموعة من الخطوات التي تُنعش الاقتصاد الصناعي في العراق منها وضع ميزانية لإعادة المصانع وتشغيل العاطلين عن العمل مما يساهم في تقليل البطالة إضافة إلى تطوير المكائن وآلية العمل لمنافسة المنتج المستورد ويكون مقاربًا له في الجودة فضلًا عن تخطيط وإعادة بناء وزارة الصناعة واستقبال المشاريع من الشباب و فتح باب المنافسة والمناقصة بين المصانع المحلية وتشجيع الشباب في دعم المنتج المحلي".

وبين العطار أن "الصناعة العراقية ممكن لها أن تكون رافدا رئيسا او بديلا للنفط في المستقبل القريب لتوفير الموارد المالية للموازنة العامة"

شارك الخبر على