الخارجية الفلسطينية: الرئيس سيدعو لاجتماعات عاجلة لتحديد الآليات والقرارات للرد على إعلان صفقة القرن

بواسطة عدد القراءات : 46
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخارجية الفلسطينية: الرئيس سيدعو لاجتماعات عاجلة لتحديد الآليات والقرارات للرد على إعلان صفقة القرن

أكد وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، أن الرئيس محمود عباس سيدعو إلى اجتماعات عاجلة للقيادة لتحديد الاليات والقرارات التي سيتم اتخاذها فور إعلان البيت الابيض عن تتمة صفقة القرن.

 

وقال المالكي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الاثنين، إن التحركات لمواجهة الصفقة ستكون واضحة المعالم، وتبدأ بدعوة وزراء الخارجية العرب إلى عقد اجتماع عاجل وطارئ لاسقاط ورفض صفقة القرن وتحديد الاليات لمواجهتها على عدة مستويات، مضيفاً أنه سيتم التحرك أيضا باتجاه منظمة التعاون الاسلامي وحركة عدم الانحياز وغيرها من المؤسسات الاقليمية والدولية.

 

وأشار المالكي إلى طرق باب الامم المتحدة، بالعودة إلى مجلس الامن بداية ومن ثم الجمعية العامة للامم المتحدة تحت بند متحدون من أجل السلام، لافتا إلى العمل كذلك مع الاتحاد الاوروبي من أجل تفعيل موقف واضح وقوي من الاتحاد تجاه الصفقة.

 

وثمن المالكي التصريحات التي صدرت عن العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الاردني وأيضا وزير الخارجية ومن الامين العام لجامعة الدول العربية باعتبارها تؤكد الموقف العربي الموحد الصامد في مواجهة صفقة العار.

 

وفيما يتعلق بالحديث عن نية الرئيس الامريكي دعوة السفراء العرب للقائهم في واشنطن، قال المالكي إنه سيتم متابعة ذلك مع مكتب الجامعة العربية في واشنطن للوقوف على تفاصيل الموضوع.

شارك الخبر على