“خليجي 24” تنطلق الشهر المقبل بمشاركة قطر والكويت وعمان والعراق

بواسطة عدد القراءات : 34
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يشهد إستاد خليفة الدولي في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم انطلاق فعاليات النسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24) بمشاركة منتخبات قطر والكويت وعمان والعراق، فيما تجرى قرعة البطولة في 23 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي.

وأكد ناصر الخاطر المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة للبطولة أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستضافة الحدث الكروي الخليجي الأبرز على مستوى المنتخبات الوطنية. وقال: “نفخر باستضافة البطولة للمرة الرابعة، ما يتيح لنا فرصة اختبار إمكاناتنا وخبراتنا في تنظيم الأحداث الرياضية في إطار استعداداتنا لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية في كانون الأول/ ديسمبر المقبل وبطولة كأس العالم 2022”.

وأضاف: “نتطلع بفخر لاستضافة أربعة منتخبات عربية فازت جميعها بالبطولة في 18 مناسبة، كما نستعد لاستقبال آلاف المشجعين من أنحاء المنطقة، ونرحب بالجميع للاستمتاع باحتفالية كروية خليجية على أرض قطر”.

وكان إستاد “خليفة الدولي” بالدوحة، والذي تبلغ سعته 40 ألف مشجع، استضاف مؤخرا منافسات بطولة العالم السابعة عشرة لألعاب القوى (الدوحة 2019).

وأعيد افتتاح إستاد خليفة الدولي في أيار/ مايو 2017 بعد عملية التطوير والتحديث الشاملة التي خضع لها وتزويده بتقنيات التبريد المبتكرة، التي تتيح الاستفادة منه طوال العام، ليكون أول إستادات كأس العالم 2022 التي يتم افتتاحها، فيما افتتح إستاد الجنوب (الوكرة سابقا) في منتصف العام الحالي ليكون الثاني من بين الإستادات الثمانية لمونديال 2022 الذي يتم افتتاحه.

وشهد هذا الإستاد التاريخي، الذي يقع في محيط مؤسسة “أسباير زون”، في السابق منافسات كأس الخليج العربي ودورة الألعاب الأسيوية عام 2006 بالدوحة، كما شارك في استضافة فعاليات بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

ويطمح المنتخب القطري إلى التتويج بلقبه الثاني في 2019، بعدما استهل هذا العام بإحراز لقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

كما شهد هذا العام أيضا المشاركة الأولى للمنتخب القطري (العنابي) في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2019) بالبرازيل، والتي تعادل فيها مع منتخب باراغواي في مباراته الافتتاحية وخسر بصعوبة في مباراتيه أمام كولومبيا والأرجنتين.

ويتولى تنظيم بطولة كأس الخليج العربي الاتحاد الخليجي لكرة القدم برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني الرئيس الحالي للاتحاد القطري للعبة.

وتتوفر تذاكر البطولة، التي تتواصل منافساتها حتى التاسع من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، عبر الموقع الإلكتروني للبطولة وفي العديد من منافذ بيع التذاكر المنتشرة في أنحاء قطر.

شارك الخبر على