الإمارات تحتفي اليوم بإرسال أول رائد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية

بواسطة عدد القراءات : 129
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإمارات تحتفي اليوم بإرسال أول رائد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية

اعتبرت صحف الإمارات الصادرة، اليوم الأربعاء، اليوم هو يوم تاريخي في مسيرة الدولة، حيث يشهد صعود المواطن هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية من قاعدة بايكونور في كازاخستان، على متن المركبة الروسية "سويوز إم أس 15"، التي سينقلها الصاروخ "سويوز إف جي".

 

 

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، فإن "25 أيلول لن يكون يوما عاديا في مسيرة الوطن والأمة، وسيبقى خالداً في العقول لأجيال متلاحقة .. فهو موعد صعود أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية، في رحلة تاريخية تعد أملاً يضيء الطريق نحو نهضة علمية عربية جديدة في قطاع الفضاء".

وتحت عنوان "وتحقق الحلم "، قالت صحيفة "الاتحاد"، "زايد حلم وعيال زايد حققوا الحلم .. هذه العبارة تختصر رحلة الإمارات إلى الفضاء، ويحمل أشواقها فوق أكتافه وبين ضلوعه رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري".

واستذكرت الصحيفة استقبال رئيس الدولة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في سنة 1976، فريق رواد فضاء أميركيين، وقال لهم "إنكم بعملكم هذا قد مهدتم الطريق لغيركم من العلماء والرواد، للوصول ومعرفة ما لم تتمكنوا من معرفته".

أما صحيفة "البيان" فقالت، "اليوم تدخل دولة الإمارات ضمن النخبة العالمية للعلوم، وذلك بوضع بصمتها المميزة بسواعد أبنائها في مجال استكشاف الفضاء حيث ينطلق رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري في رحلة نوعية إلى الفضاء، ليحقق طموحات الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأحلام وآمال أجيال إماراتية وعربية في أن يكون للعرب دور ومكانة في هذا المجال العلمي الحيوي".

وأوضحت "البيان"، أن الإمارات ستشارك من خلال هذه الرحلة مشاركة علمية فعالة، حيث سيجري المنصوري 16 تجربة علمية بالتعاون مع وكالات فضاء عالمية، وذلك ضمن برنامج "الإمارات لرواد الفضاء"، الذي يشرف عليه مركز محمد بن راشد للفضاء، أول برنامج في المنطقة العربية يعمل على إعداد كوادر وطنية تُشارك في رحلات الفضاء، وتساعد في تحسين حياة البشر على سطح الأرض.

شارك الخبر على