البيطرة تعلن زيادة مشاريع الدواجن في واسط وديالى بنسبة 100% بعد قرار منع الاستيراد

بواسطة عدد القراءات : 277
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البيطرة تعلن زيادة مشاريع الدواجن في واسط وديالى بنسبة 100% بعد قرار منع الاستيراد
اعلنت دائرة البيطرة احدى تشكيلات وزارة الزراعة، الخميس، عن زيادة كبيرة في عدد مشاريع الدواجن في محافظتي واسط وديالى بعد قرار هيأه الرأي في وزارة الزراعة بهذا الخصوص.
وقال مدير عام دائرة البيطرة صلاح فاضل عباس في بيان: انه "تنفيذا للقرارات التي اتخذتها هيأه الرأي في وزارة الزراعة والتي تضمنت مناقشة فقرة حماية المنتج المحلي من الدجاج البياض ودجاج اللحم من خلال تطبيق قرار منع استيراد الدجاج والبيض".
واضاف ان "محافظة واسط حققت النسبة الاعلى بالزيادة وبواقع 100 % حيث ازدادت مشاريع الدجاج البياض من 10مشروع قبل قرار منع الاستيراد الى 21 مشروع بعده ودجاج اللحم من 50 مشروع قبل قرار منع الاستيراد الى 100 مشروع بعده مما ادى الى زيادة الطاقة الانتاجية للمحافظة من البيض ولحوم الدواجن بنسبة 100% مما كانت عليه قبل قرار منع الاستيراد".
واشار الى ان "الزيادة في عدد مشاريع دجاج البيض ودجاج اللحم في محافظة ديالى بلغت 25 % بعد قرار منع الاستيراد".
وبين ان "دائرته ماضيه في متابعة تنفيذ قرارات هيأه الرأي في الوزارة في باقي المحافظات مع اصداراها التعليمات الكفيلة بتطبيق هذه القرارات مما يؤدي الى هدفها الاسمى وهو حماية المنتج المحلي عبره منع استيراد البيض ولحوم الدجاج وجعل المنتج المحلي يغطي السوق العراقي وحاجة المستهلك من هاتين المادتين الاساسية للمائدة العراقية والمساعدة على زيادة المنتوج المحلي وبالتالي خفض سعر هذه المواد الاساسية مما يرفع العبئ عن كاهل المستهلك العراقي"
شارك الخبر على