بوتين يزور فنلندا اليوم لبحث الازمة الاوكرانية وامن البلطيق

بواسطة عدد القراءات : 46
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوتين يزور فنلندا اليوم لبحث الازمة الاوكرانية وامن البلطيق

يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاربعاء، فنلندا للقاء رئيسها سولي نينيستو، ولبحث الأزمة الأوكرانية والقضايا الدولية الراهنة والعلاقات الثنائية والأمن في منطقة البلطيق.

 

 

وقال رئيس فنلندا إن إحدى القضايا الرئيسية للاجتماع مع بوتين ستكون "الاتجاهات الرئيسية في العالم والجغرافيا السياسية" فضلا عن الوضع في أوكرانيا.

وفي مؤتمر صحفي عقده امس الثلاثاء قال الرئيس الفنلندي، إنه خلال المحادثات المقبلة مع فلاديمير بوتين من المزمع مناقشة الوضع الجيوسياسي والقضايا الأوكرانية بشكل أساسي.

وأضاف: "من المهم أن نحاول في هذا الاجتماع فهم ما تفكر به روسيا بشأن الاتجاهات في العالم والجغرافيا السياسية. الهدف الرئيسي هو مناقشة الوضع الجيوسياسي بدقة، والوضع في أوكرانيا. هذا أمر مثير للاهتمام بشكل خاص، لأنه بعد فترة من الوقت سألتقي برئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي".

وذكر الكرملين أن الزعيمين الروسي والفنلندي سيبحثان العلاقات بين بلديهما في سياق جدول الأعمال الخاص بعموم أوروبا، وعددا من القضايا الثنائية.

وصرح مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، بأنه بالإضافة إلى القضايا الرئيسية على جدول الأعمال الثنائي، من المحتمل أن يبحث الرئيسان سبل ضمان أمن تحليق الطيران الحربي فوق البلطيق.

شارك الخبر على