الحرارة تنهض مجدداً: ارتفاع في أغلب المحافظات.. البصرة متصدرة والسليمانية في ذيل القائمة

بواسطة عدد القراءات : 601
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحرارة تنهض مجدداً: ارتفاع في أغلب المحافظات.. البصرة متصدرة والسليمانية في ذيل القائمة

توقع متنبئون جويون، ارتفاع درجات الحرارة بفارق درجتين عن يوم أمس، الاحد، في اغلب المحافظات العراقية.

وقال المتنبئ، واثق السلامي في منشور على فيس بوك : إن "طقس البلاد في كافة المناطق سيكون مشمساً مع ظهور بعض القطع من السحب في أجواء بعض المدن، بسبب ازدياد تأثير امتداد المرتفع شبه المداري"، مشيراً إلى أن "الرياح ستمر بفترة سكون في أغلب مناطق البلاد ولا تتجاوز سرعتها ١٥ كم مما يجعل الشعور بالحرارة أكثر تاثيراً ومن المتوقع أن يكون اتجاهها في مدن الجنوب الغربي والمناطق الغربية جنوب شرق بينما تكون شمال غرب في باقي المناطق".

وبشأن درجات الحرارة، أفاد السلامي، بأن "محافظتي الديوانية والبصرة ستستجل درجة حرارة 47 مئوية، وتليها ثانياً محافظة بابل بـ٤٦ مئوية، ثم محافظات بغداد وديالى وصلاح الدين وميسان وذي قار والسماوة بـ٤٥ درجة، ثم واسط والأنبار وكركوك وكربلاء بـ44 مئوية، والنجف وأربيل ونينوى بـ43، ودهوك بـ41، وتذيلت الترتيب السليمانية بـ40 مئوية".

بدوره قال المتنبئ صادق عطية إن "درجات الحرارة سيطرأ عليها ارتفاع تدريجي نهاية الاسبوع الحالي وبداية الاسبوع المقبل، لتعود إلى معدلاتها وأعلى قليلا بسبب سيطرة مرتفع جوي مصحوب برياح هابطة في طبقات الجو العليا".

ولفت إلى "وجود توقعات أولية باستمرار هبوب رياح الشمال الغربية تتخللها فترات من السكون في أغلب المدن، وارتفاع معدلات الرطوبة خلالها جنوب مدينة البصرة، بسبب بداية تفكك المنخفضات الحرارية السطحية المؤثرة على شبه الجزيرة العربية".

شارك الخبر على