الأمم المتحدة تحذّر من عودة “داعش” الارهابي نهاية العام الحالي

بواسطة عدد القراءات : 395
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمم المتحدة تحذّر من عودة “داعش” الارهابي نهاية العام الحالي

حذر الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرش، الثلاثاء، من عودة تنظيم “ داعش” الاجرامي في المنطقة، مشيرا الى أن الهدوء في الهجمات التي تقوم بها الجماعة الارهابية المسلحة قد يكون مؤقتا .

ونقلت وكالة 'الاسوشيتد برس' في تقرير عن غوتيرش قوله إن “مجموعة تنظيم داعش الارهابي قد تركت مبلغ يصل  300 مليون دولار بعد هزيمة التنظيم في العراق وسوريا“.

واضاف أن “الهدوء الحالي للتنظيم الارهابي قد لايدوم طويلا ولاحتى لنهاية عام 2019 “، مبينا أنه “في حين ان الجماعة الارهابية فقدت الايرادات من حقول النفط والسكان المحليين بعد تحرير الاراضي التي كانت تحتلها، لكن يعتقد ان داعش مازالت قادرة على توجيه الاموال لدعم العمليات الارهابية في العراق وسوريا وفي الخارج “.

واشار غوتيريش، الى أن ” شركات تحويل الاموال غير الرسمية المعروفة باسم “حوالات” هي الطريقة الأكثر شيوعًا”، منوها الى أن ”الآثار المنهوبة من العراق قد تكون مصدر دخل آخر لداعش حيث كشف العائدون من الصراع أن هناك وحدة خاصة مسؤولة عن بيع هذه الأشياء، وهي معروفة بانها لقادةداعش فقط”.

وأوضح أن “نشاط تمرد داعش في العراق ، بما في ذلك حرق المحاصيل ، مصمم لمنع التطبيع وإعادة الإعمار، على أمل أن يلوم السكان المحليون السلطات العراقية في نهاية المطاف، ومن المتوقع اتباع نهج مماثل في الجمهورية العربية السورية”.

شارك الخبر على