رغم الضغوطات الامريكية والاوربية ايران تبدأ بتشييد محطة بوشهر النووية الثانية

بواسطة عدد القراءات : 213
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغم الضغوطات الامريكية والاوربية ايران تبدأ بتشييد محطة بوشهر النووية الثانية

اعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي انه سيتم البدء بانشاء المحطة النووية الثانية في بوشهر في النصف الاول من شهر آب المقبل.

وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية حول الاجراءات التي اتخذت لاعادة تصميم مفاعل اراك "لقد تم الانتهاء من تصميم الجوانب المختلفة لتحديث مفاعل أراك، بما في ذلك التصامیم المفهومية والتفصيلية والجزئية والخرائط، وما إلى ذلك ، وحالیا من خلال تحديد أبعاد المعدات، یتم إعداد طلب توريد المعدات".

واكد صالحي ان "اعادة تصميم مفاعل اراك يمضي قدما بشكل جيد بالتعاون مع الصين وبريطانيا"، مضيفا "تقوم لجنة مشتركة في اعادة تصميم مفاعل أراك، والمؤلفة من ايران والصين وبريطانيا، بعملها بشكل جيد، لذلك نحن سعداء بالعمل، حيث تمت إعادة هيكلة مفاعل أراك بعد عدة أشهر من التوقف".

واشار الى ان "حصة الطاقة النووية حالیا في تزويد البلاد بالطاقة الكهربائية یبلغ 2,7 % مع تشغیل محطة بوشهر النووية، ولكن في السنوات المقبلة، مع إضافة محطتين اخریین، ستزيد هذه الحصة أيضا".

واوضح صالحي "في النصف الثاني من شهر آب القادم سيتم البدء بصب الاساسات في محطة بوشهر الثانية، ووفقا لخطة السنوات الست المقبلة، ستكون المحطة الثانية جاهزة للتشغيل وفي السنوات الثماني التالية للسنوات الست المقبلة ستكون محطة بوشهر الثالثة جاهزة".

شارك الخبر على