#رويترز: اسعار النفط ترتفع بمقدار دولارين للبرميل بينما تستعد اوبك لخفض الانتاج

بواسطة عدد القراءات : 164
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
#رويترز: اسعار النفط ترتفع بمقدار دولارين للبرميل بينما تستعد اوبك لخفض الانتاج

ارتفعت اسعار خام برنت دولارين تقريبا للبرميل الواحد ، الاثنين، حيث استمرت منظمة اوبك وحلفائها في طريق تمديدات خفض الانتاج والعرض حتى نهاية عام 2019 خلال اجتماعهم القادم في فينا هذا الاسبوع.

وذكرت وكالة رويترز في خبر أن ” ايران تحت العقوبات الامريكية الى جانب فينزويلا حليفة اوبك انضموا الى كبار منتجي النفط السعودية والعراق وروسيا في دعم  سياسة تهدف الى رفع اسعار النفط الخام وسط ضعف الاقتصاد العالمي”.

واضافت أن ” منظمة اوبك وروسيا وغيرهم من المنتجين سيجتمعون الاثنين والثلاثاء من هذا الاسبوع لمناقشة خفض الامدادات حيث تعمل المجموعة على منع هبوط اسعار النفط  وسط ضعف الاقتصاد العالمي وارتفاع الإنتاج الأمريكي”.

واشار الى أن ” سعر عقود خام برنت الشهر الحالي بلغ أعلى مستوى خلال اليوم عند 66.75 دولار للبرميل  بارتفاع  قدره 1.8 دولار للبرميل فيما ارتفعت عقود الخام الامريكي اليوم الى 60.04 للبرميل الواحد بعد أن كانت قد سجلت اعلى مستوى لها في أكثر من خمسة أسابيع عند 60.28 دولار”.

وكان الرئيس الامريكي فلاديمير بوتين قد صرح يوم أمس إنه اتفق مع السعودية على تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية البالغة 1.2 مليون برميل يوميًا من ستة إلى تسعة أشهر

شارك الخبر على