جنرال أميركي: الحرب مع إيران لن تكون نزهة كما يتصور بعض الحمقى!

بواسطة عدد القراءات : 1584
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جنرال أميركي: الحرب مع إيران لن تكون نزهة كما يتصور بعض الحمقى!

أكد الجنرال الامريكي المتقاعد جيمس ستافريدس، الأحد، ان الحرب ضد ايران لن تكون نزهة كما يتصور البعض من “الحمقى” في الولايات المتحدة، مشيرا إلى امتلاك ايران قدرات عسكرية كبيرة.
ونقلت صحيفة ذي ناشيونال البريطانية في تقرير عن الجنرال ستافريدس قوله إنه “وعلى الرغم من التفوق التكنولوجي للولايات المتحدة لكن ايران تملك خيارات عديدة و يمكن ان تشن حرب استنزاف ستتسبب اضرارا جسيمة للتفوق العسكري الامريكي اذا تبنت هذه الاستراتيجية”.
واضاف أن “ايران تمتلك قدرات استثنائية في العديد من المجالات مثل الهجمات السيبرانية وتكتيكات سرب القوارب الصغيرة وغواصات الديزل والقوات الخاصة وصواريخ كروز ارض ارض وهي كلها من الاصول الرفيعة المستوى”، مشيرا الى أنهم “يتمتعون بخبرة كبيرة في التوظيف في بيئة صعبة في الشرق الاوسط”.
واوضح ستافريدس، أنه “بالاضافة الى قدرات ايران العسكرية قد تطلب طهران من الحلفاء السياسيين والعسكريين الشيعة في الشرق الاوسط بخلق حالة من الفوضى للولايات المتحدة حيث تحتفظ إيران بعلاقات وثيقة مع حزب الله في لبنان والعديد من فصائل المقاومة الشيعية في العراق”.
واشار الى أنه ” لايمكن التقليل من اهمية ودور الاغلبية الشيعية المضطهدة في البحرين إذا كان استياءهم من النظام السني الذي تدعمه واشنطن ينفجر في صراع مباشر ، فإن إدارة ترامب قد تجد صعوبة متزايدة في مواصلة بناء الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين”.
وبين التقرير أن “الذهاب الى الحرب مع ايران لن يكون امرا سهلا كما يتصور بعض الحمقى في البيت الابيض والبنتاغون والرئيس ترامب غير مسؤول عن التصرف بهذه الطريقة الوقحة، حيث يمكن أن تؤدي مهاجمة إيرانإلى كابوس طويل ومكلف في كل من الثروات والدماء”.

شارك الخبر على