ترامب: إدارة أوباما لم تعامل تركيا بإنصاف

بواسطة عدد القراءات : 85
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترامب: إدارة أوباما لم تعامل تركيا بإنصاف

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن تركيا لم تعامل بإنصاف من قبل الإدارة الأمريكية السابقة فيما يتعلق برفضها بيع منظومة 'باتريوت' الأمريكية لأنقرة، ما دفع الأخيرة لشراء منظومة الدفاع الصاروخية الروسية 'إس 400'.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي من أوساكا اليابانية، إن 'أردوغان لجأ لروسيا لشراء منظومة إس 400 بعدما رفض فريق أوباما بيعه منظومة باتريوت مرارا وتكرارا.. أعتقد أنه لم يعامل بإنصاف'، مبيناً أنه 'بالتالي لجأ إلى روسيا وعقد صفقة لشراء إس 400 ودفع قدرا كبيرا من المال مقابلها'.

وأضاف أنه 'بعد إبرامه للصفقة طلب منه الناس في الولايات المتحدة التراجع عن الصفقة مع روسيا مقابل بيعه الباتريوت لكنه قال إن الوقت تأخر… الأمر فوضوي تماما.. ولا أرى أن أردوغان مخطئ إطلاقا.. أردوغان رجل صعب لكننا نتفق معه.. هذا أمر سيء لكنه جيد'.

وتابع ترامب: 'أردوغان لديه مشكلة مع الأكراد وكان سيمسح الأكراد الذين ساعدونا على القضاء على تنظيم داعش لكننا طلبنا منه عدم القيام بذلك'، مشدداً على أن 'الأتراك مقاتلون أشداء، وهم يعملون في إدلب، ونحن طلبنا من تركيا والرئيس الروسي بوتين خلال محادثاتنا أن يكونوا متساهلين مع الوضع في إدلب لأن هناك الملايين من الناس.. قد يكون هناك إرهابيون'.

وكان الرئيس التركي أكد في وقت سابق، أنه لا يمكن التراجع عن صفقة شراء منظومة الدفاع الصاروخية الروسية 'إس 400' وهي في مرحلة الاستلام.

 

شارك الخبر على