كوريا الشمالية: أميركا فوتت فرصة ذهبية

بواسطة عدد القراءات : 494
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كوريا الشمالية: أميركا فوتت فرصة ذهبية

أكدت كوريا الشمالية، السبت، أن الولايات المتحدة لم تنفذ التزاماتها بموجب البيان الكوري الأمريكي المشترك الذي تم توقيعه في سنغافورة في حزيران من العام الماضي، محذرة واشنطن من أنه في حال واصلت سياستها العدائية إزاءها فإنه لا يمكن تخمين مصير البيان المشترك.
وقال المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية في تصريح له بمناسبة مرور عام على توقيع البيان الكوري الأمريكي المشترك إن حكومة بلاده بذلت جهودا متواصلة لإقامة علاقات جديدة مع الولايات المتحدة وتوفير نظام السلام الدائم والوطيد في شبه الجزيرة الكورية وتحقيق نزع السلاح النووي فيها وفق البيان المشترك بين البلدين المؤرخ في اليوم الثاني عشر من يونيو2018.
وأشار إلى أن بلاده سعت لاتخاذ الإجراءات العملية اللازمة لتحقيق هذا القرار الاستراتيجي بمبادرة منها.
وأضاف: “لكن من المؤسف أن الولايات المتحدة أشاحت بوجهها عن تنفيذ البيان الكوري الأمريكي المشترك عمدا وأصرت على تخلينا عن الأسلحة النووية من جانب واحد وأبدت محاولات سافرة لتدميرنا بالقوة خلال عام من توقيع البيان”.
واكد أن الولايات المتحدة ارتكبت أكبر خطأ وفوتت فرصة ذهبية وألقت ظلا أسودا على آفاق الحوار مع بيونغ يانغ بإصرارها على التخلي أولا عن السلاح النووي في محادثات القمة الكورية الأمريكية الثانية التي جرت في هانوي بفيتنام

شارك الخبر على