هواوي تتحدى أميركا.. 5G الصينية ستقود العالم

بواسطة عدد القراءات : 786
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هواوي تتحدى أميركا.. 5G الصينية ستقود العالم

كشفت تقارير عالمية صادرة اليوم، ان ” الصين منحت تراخيص تجارية لتشغيل شبكة الجيل الخامس (جي 5)، إلى أربع شركات محلية، لتقطع بذلك شوطاً كبيراً في مسعاها لأن تصبح الرائدة في العالم في تكنولوجيا الاتصالات هذه، وسط منافسة حامية من الولايات المتحدة.

وذكرت التقارير، ان ” شبكة الجيل الخامس في تكنولوجيا الاتصالات توفر نقلاً أسرع للبيانات، ويمكن أن تعزز تقنيات مثل القيادة الذاتية والتشخيص الطبي عن بعد والدفع عبر الهاتف، حيث إن مزودي الاتصالات المملوكين من الدولة، تشاينا تلكوم وتشاينا موبايل وتشاينا يونيكوم وتشاينا برودكاستينغ نتوورك كوربوريشون، حصلوا على تراخيص لتشغيل شبكة الجيل الخامس لخدمات الاتصالات الرقمية النقالة”.

وقال وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني مياو وي، انه “بعد إصدار تراخيص الجيل الخامس، سنواصل دعوة الشركات الأجنبية للمشاركة الفاعلة في سوق الجيل الخامس الصيني، والسعي لتطوير مشترك لشبكة الجيل الخامس الصينية وتشارك إنجازات تطوير الشبكة”.

وشركة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي” من الشركات الرائدة عالميا في تطوير هذه الشبكة. لكن طموحاتها واجهت تحدياً من الولايات المتحدة التي حضت دولاً أخرى على استبعاد الشركة، بسبب مخاوف من احتمال استخدام أجهزة الاستخبارات الصينية معداتها.

وتعليقاً على الإعلان، قالت “هواوي” إنها ستقدم “الدعم الكامل” للمشغلين الصينيين في بناء الشبكة. وكتبت الشركة على موقع ويبو: “نعتقد أنه في المستقبل القريب ستقوم شبكة الجيل الخامس الصينية بقيادة العالم”

شارك الخبر على