الكهرباء: انفخاض كبير في تجهيز المثنى ونينوى وشبه انقطاع تام في الديوانية

بواسطة عدد القراءات : 601
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكهرباء: انفخاض كبير في تجهيز المثنى ونينوى وشبه انقطاع تام في الديوانية

أوضحت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية في نينوى اسباب انخفاض عدد ساعات تجهيز الكهرباء في المحافظة .
وقال بيان للشركة انه "نود إعلام مواطنينا في محافظة نينوىً ان سبب هبوط تجهيز محافظة نينوى بالطاقة  الكهربائية كان بسبب خروج وحدات توليفية عن العمل وخروج محولة ذاتية 400/132ك . ف في محطة القبارصة الغازية بسبب حدوث عارض فني "
وأضافت الشركة ان “ملاكات الشركة تمكنت من منع حدوث إطفاء تام في محافطة نينوى وأم السيطرة على كافة الخطوط 400/132 ك. ف والمحطات الثانوية 132 ك . ف وبقيت بالعمل “.
وتابعت ان “حصة التجهيز انخفضت من 950 ميكاواط الى 650 ميكاوط ومازال العمل نستمر لإعادة الوحدات للعمل واستقرار الأحمال وإعادة تجهيز محافظة نينوى بحصتها الحقيقية من الطاقة الكهربائية في الساعات القليلة المقبلة”.

ومن جانب اخر .. كشفت الحكومة المحلية في المثنى، اليوم الخميس، عن هبوط حاد في مستوى الفولتية المجهزة للمحافظة لتصل إلى ١٠٥ ك. ف.

وقال معاون المحافظ لشؤون الطاقة حامد الحساني في تصريح صحفي، ان المحافظة تتعرض إلى انخفاض كبير في مستوى تجهيز الطاقة وعدم وصولها بالجودة التي تسمح بتشغيل ابسط الأجهزة الكهربائية، ما اثر على عمل الدوائر الخدمية كالمستشفيات ومشاريع الماء ومضخات المجاري والدوائر الأمنية فضلا عن تأثر الأجهزة المنزلية".
واشار إلى أن" الحكومة المحلية خاطبت بشكل فوري مكتب رئيس الوزراء ووزارة الكهرباء لتلافي تلك الحالة وضمان تجهيز المحافظة بحصتها من الطاقة بأسرع وقت"
اما في الديوانية فقد اعلنت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية، اليوم الخميس، عن انقطاع التيار الكهربائي عن أغلب مناطق المحافظة.
وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمحافظ، ان ذلك يعود الى تعرض الكابل الرئيسي المدفون تحت الأرض في محطة المتقاعدين الممتد الى الشافعية الى عارض كبير ما تسبب بتوقفه عن العمل.
واضاف، أن الكوادر الفنية والهندسية في قسم الصيانة التابعة لمديرية توزيع كهرباء الديوانية بإستنفار تام لإصلاح الخلل بإستخدام الآليات والحفريات الخاصة بذلك وسيتم إصلاحه خلال الساعات القادمة مع عودة التيار الكهربائي لتلك المناطق وتعويضها عن ساعات القطع
شارك الخبر على