التايمز: أموال السعودية لن تخرجها من أزمة قتل خاشقجي

بواسطة عدد القراءات : 296
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التايمز: أموال السعودية لن تخرجها من أزمة قتل خاشقجي

أكدت صحيفة التايمز البريطانية، الخميس، أموال السعودية لن تخرجها من أزمة قتل الصحفي والمعارض جمال خاشقجي، مشيرة إلى أن ولي العهد السعودي اصبح منبوذا ولم يعدا قادرا على زيارة اي دولة.
وقالت الصحيفة في تقرير لها نشرت “بي بي سي” مقتطفات منه : إن “الرياض تدفع عشرات الملايين لجماعات الضغط وشركات العلاقات العامة من أجل تلميع صورتها. وأهم ما فعلته حتى الآن هو تعيين الأميرة، ريما بنت بندر، البالغة من العمر 44 عاما، سفيرة في واشنطن مكان شقيق ولي العهد محمد بن سلمان، البالغ من العمر 30 عاما، وتنظيم منتدى في واشنطن لمكافحة “الصور النمطية” عن معاملة السعودية للنساء”.
وأضافت، أن “موعد تنظيم المنتدى لم يكن في الوقت المناسب لأنه تزامن مع محاكمة 11 من الناشطات من أجل رفع الحظر عن سياقة المرأة للسيارة”، مبينة أن “لجين الهذلول تعرضت للصعق بالكهرباء والتهديد بالاغتصاب من قبل أحد مساعدي ولي العهد، وهي موجودة في سجن سري”.
ولفتت إلى أنه “منذ مقتل الصحفي الكاتب في صحيفة واشنطن بوست، جمال خاشقجي، في أكتوبر/ تشرين الأول على يد قتلة لهم علاقة بولي العهد، تولت شركات العلاقات العامة مهمة الحيلولة دون أن يصبح محمد بن سلمان شخصا منبوذا في العالم”، مؤكدة أن “بن سلمان لم يعد غير قادر على زيارة أوروبا وكندا والولايات المتحدة فقط، بل إن الأبواب أوصدت في وجهه في الجزائر والمغرب وأندونيسيا وماليزيا، ويتمنى السعوديون أن تفعل الأموال فعلتها ككل مرة، ويعود سريعا إلى الواجهة”.
ونوهت الصحيفة إلى أن “السعوديين اكتشفوا أنه لا يمكن أن تقتل كاتبا موظفا لدى مالك أمازون، جيف بيسوس، الذي يملك أيضا واشنطن بوست، وتتوقع أن تفلت من العقاب”.

شارك الخبر على