علاجات منزلية فعالة لتخفيف آلام المفاصل

2021-06-08
22

ادة ما يسبب التهاب المفاصل الشعور بالألم وظهور التورم والالتهاب. وفي حين يوجد 100 نوع مختلف من التهاب المفاصل، فإن الفصال العظمي هو الأكثر شيوعا. في هذه الحالة، تتدهور طبقة الغضاريف التي تبطن العظام، مسببة التورم والتصلب والألم.
ودون استبعاد العلاجات الطبية، من شأن العلاجات المنزلية إلى جانب تغيير نمط الحياة أن تساعد في تقليل الأعراض وتطور المرض.
في هذا التقرير، نقدم ستة علاجات منزلية فعالة من شأنها أن تساعد على تخفيف أعراض هذا المرض، وذلك وفقا لموقع “برايت سايد”.

1- التحكم في الوزن
أشارت مؤسسة التهاب المفاصل إلى أن كل كيلوغرام من وزن الجسم يضرب في ثلاثة فيكون ذلك تأثيره على الركبتين وستة على الوركين. نتيجة لذلك، يتسبب الضغط الإضافي على المفاصل في تآكل الغضروف، مما يزيد من أعراض التهاب المفاصل. لذلك، يساعد التحكم في الوزن على تخفيف الضغط على المفاصل والحد من التصلب والأوجاع.

2- التدليك
دراسة علمية نُشرت عام 2013 لتبحث في الفوائد الصحية للتدليك على مجموعة من الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل. وفي إطار هذه الدراسة، حصل نصف المشاركين على تدليك خفيف بينما حصل النصف الآخر على تدليك معتدل.
بعد مرور أربعة أسابيع، شعرت المجموعة الثانية، التي حصلت على تدليك معتدل، بآلام أقل على مستوى المفاصل المصابة، فضلا عن حرية أكبر في الحركة وقوة أكبر في السيطرة على تحركاتهم. وأوضحت مؤسسة التهاب المفاصل أن التدليك يقلل من إنتاج هرمون الكورتيزول المرتبط بالإجهاد وانتقال إشارات الألم في الدماغ.
فضلا عن ذلك، يعمل التدليك على زيادة إنتاج السيروتونين، الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية. لذلك، يُنصح بتدليك المفاصل والعضلات المصابة بانتظام، لأن القيام بذلك يساعد على تخفيف الألم الناتج عن التهاب المفاصل.

3- استهلاك الأحماض الدهنية “أوميغا-3”
أفاد الموقع بأن مراجعة علمية حديثة أشارت إلى أن الأحماض الدهنية أوميغا-3 تساعد على تقليل الالتهاب في الجسم وتنظيم جهاز المناعة، مما يساهم في التخفيف من آلام التهاب المفاصل.
وتعتبر هذه الأحماض مسؤولة عن وظائف أخرى مهمة في الجسم، حيث إنها تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، مما يؤدي إلى فقدان الوزن، وهذا يخفف الضغط على المفاصل المصابة، ويقلل من الألم بشكل كبير. وتوجد الأحماض الدهنية في المكسرات والأسماك مثل سمك التونة والسردين والسلمون.

التصنيفات : الاخبار | صحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 17 =