الحزب الديمقراطي يتهم محافظ كركوك بممارسة تغيير ديموغرافي بالمحافظة

بواسطة عدد القراءات : 59
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحزب الديمقراطي يتهم محافظ كركوك بممارسة تغيير ديموغرافي بالمحافظة

اتهمت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب، الثلاثاء، محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري، بممارسة تغيير ديموغرافي في عدد من قرى المحافظة.
وذكرت الكتلة في بيان: "في الوقت الذي يمر فيه العراق بمرحلة سياسية صعبة، وتشهد المنطقة تطورات وأحداث قلقة، تتطلب الحفاظ على التماسك الإجتماعي والسياسي، وتطبيق الدستور، وعدم تكرار أخطاء حقبة نظام البعث البائد بما آلت إليه من نتائج كارثية، نجد أن ممارسات التغيير الديموغرافي مازالت مستمرة في قرى وقصبات كركوك من قبل (محافظ كركوك) والسلطة العسكرية هناك، وتحديداً هذه المرة في قرية پلكانة وسرگران وستة عشرة قرية مجاورة". 
وتابعت: "إننا في الحزب الديمقراطي الكردستاني، ندين ونستنكر بأشد عبارات الإستنكار هذه الممارسات الشوفينية، ونعتبرها تهديداً جدياً على أسس التعايش السلمي في العراق، وعلى العملية السياسية برمتها"، داعية كل الجهات المختصة إلى "القيام بمسؤولياتها لوقف هذه الأعمال التي تتنافى مع الدستور العراقي، والتي لاتنسجم مع العراق الجديد".
وأكدت، "وقوفها مع أهالي هذه القرى والقصبات في كركوك بكل الطرق الدستورية والقانونية"، مهددة بالقول: "ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الظلم الواقع على أهلنا، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"

شارك الخبر على