نائب: قرار التزام العراق بالعقوبات الأمريكية ضد طهران ليس بيد عبد المهدي!

بواسطة عدد القراءات : 161
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نائب: قرار التزام العراق بالعقوبات الأمريكية ضد طهران ليس بيد عبد المهدي!

أكدت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ندى شاكر، الأحد، ان واشنطن متخوفة من صمت الحكومة العراقية تجاه العقوبات الاقتصادية المفروضة ضد إيران، فيما بينت أن قرار الالتزام بتلك العقوبات من عدمه ليس بيد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي فقط.

وقالت شاكر في تصريح صحفي اطلعت عليه سامراء:  إن “صمت الحكومة الاتحادية من العقوبات الاقتصادية الأمريكية ضد إيران دفع واشنطن لإرسال وزير خارجيتها مايك بومبيو لبغداد لمعرفة موقف العراق”، لافتة إلى إن “زيارة بومبيو كانت تحمل رسالة أمريكية مهمة للحكومة العراقية لم يتم الإفصاح عنها حتى الآن”.

وأضافت أن “عبد المهدي غير قادر على اتخاذ قرار الالتزام بتلك العقوبات من عدمه دون العودة للكتل السياسية داخل مجلس النواب”، مبينة أن “التزام العراق بتلك العقوبات سيؤثر سلبا على الاقتصاد وسيخلق مشكلة بنقص الغاز والطاقة الكهربائية”.

وبينت شاكر، أن “حكومة عبد المهدي ملزمة خلال أسرع وقت ببيان موقفها من العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة ضد إيران”.

وأكد النائب عن تحالف الإصلاح والإعمار علي البديري، في وقت سابق، أن الحكومة لم تطلع مجلس النواب لغاية الان على تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو السرية إلى العراق.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد أكد خلال لقاءه وزير الخارجية الأمريكيّة مايك بومبيو، الأسبوع الماضي ، أن العراق مستمر بجسور الصداقة والتعاون مع جميع الاصدقاء والجيران ومنهم الجارة ايران، مشيرا إلى ان العراق يبني علاقاته بالجميع على أساس وضع مصالح العراق أولا.

شارك الخبر على