فؤاد حسين يترأس الاجتماع الاول لاعداد استراتيجية الموازنة العامة للدولة لسنة 2020-2022

بواسطة عدد القراءات : 73
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فؤاد حسين يترأس الاجتماع الاول لاعداد استراتيجية الموازنة العامة للدولة لسنة 2020-2022

ترأس نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين اجتماعا موسعا للجنة الخاصة بإعداد استراتيجية الموازنة العامة للدولة لسنة 2020-2022
والذي حضره رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب هيثم الجبوري وعدد من اعضاء اللجنة المالية والمستشارين في هيئة المستشارين و وكيل وزير المالية.

وذكر مكتب نائب رئيس الوزراء في بيان: بأنه جرى خلال الاجتماع مناقشة الايرادات النفطية وسعر البرميل للنفط الخام وكمية الانتاج المخطط وايرادات الاقليم النفطية وغير النفطية من ايرادات التعرفة الكمركية والضرائب المباشرة وغير المباشرة وكذلك تقديم خطة التنمية والاطار الاولي للبرنامج الحكومي.
وأضاف: بأن الحضور طرحوا وجهات نظر متعددة من اجل تقديم موازنة برؤيا مستقبلية في السنوات المقبلة لاعداد موازنة دقيقة وتحديد الوثائق التي بالامكان تطبيقها.

وتابع: بأنه تم التأكيد على الاعتماد في بعض الامور التي تدخل ضمن الموازنة منها كيفية الاصلاح الاقتصادي والادارة المالية والنقدية في ادارة الدولة والتشجيع على القطاع الخاص.

وأشار الى: أنه تمت مناقشة تشجيع قانون الاستثمار والمشاريع الاستثمارية الوطنية في مجال النفط والزراعة والصناعة والسياحة والنقل اضافة الى الاستثمار الاجنبي وادراجها ضمن الموازنات المستقبلية و اقتراح تخصيص مبالغ لتهيئة فرص استثمارية للمحافظات.

وأردف: بأن عدد من المدراء العامون في وزارة المالية والوزارات الاخرى وممثلي اقليم كرستان قد حضروا الاجتماع.

شارك الخبر على