زيادة إنتاج مصفاة بيجي لـ140 ألف برميل يومياً

بواسطة عدد القراءات : 620
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زيادة إنتاج مصفاة بيجي لـ140 ألف برميل يومياً

قال وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون التصفية، حامد يونس، اليوم الخميس، إن الوزارة تحرص على الإسراع في تنفيذ مشاريع تأهيل وتطوير مصفاة الصمود في بيجي بالجهد الوطني، وزيادة الطاقة الإنتاجية منه.

وأضاف يونس، خلال زيارته لمصفاة الصمود في بيجي بمحافظة صلاح الدين وتفقده لأعمال التأهيل، أنه من المؤمل أن يشهد إنتاج المصفاة ارتفاعاً قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح، أن الإنتاج الحالي للمصفاة يزيد على 45 ألف برميل يوميا، وتعمل الوزارة على الوصول بالطاقات الإنتاجية للمرحلة المقبلة إلى أكثر من 140 ألف برميل، بعد تأهيل وحدات التكرير وتحسين البنزين والهدرجة والملحقات المتعلقة بها. 

وأفاد، وكيل الوزارة لشؤون التصفية، بأن الملاكات الوطنية تواصل الليل بالنهار من أجل إنجاز مشاريع تأهيل المصافي وفق خطط الوزارة، وبما يسهم في إضافة طاقات إنتاجية إضافية من المنتجات النفطية إلى الإنتاج الوطني.

وبين يونس، أن الملاكات الفنية والهندسية لشركة مصافي الشمال والجهات الساندة لها من الشركات النفطية الأخرى ساهمت في تحقيق نسب إنجاز عالية، متجاوزين التحديات والصعوبات المالية والأمنية والظروف الطبيعية.

وأكد أهمية زيادة الإنتاج من هذه المصفاة تعزيزا للاقتصاد الوطني، وتغطية لجزء كبير من الحاجة المحلية والمساهمة في التقليل من نسبة استيراد المشتقات النفطية من الخارج وتوفير العملة الصعبة.

والتقى وكيل الوزارة لشؤون التصفية خلال زيارته بمدير عام مصافي الشمال والمسؤولين والعاملين في المصفاة.

وشملت الزيارة تفقد مصافي صلاح الدين /1 وصلاح الدين /2 والمنشآت التابعة للشركة.

شارك الخبر على