الصين تدعم شركة عملاقة في الحرب القضائية ضد أميركا

بواسطة عدد القراءات : 95
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصين تدعم شركة عملاقة في الحرب القضائية ضد أميركا
قدّمت الحكومة الصينية، اليوم السبت، "دعمها المطلق للمعركة القضائية التي أطلقتها مجموعة هواوي العملاقة للاتصالات ضدّ الولايات المتحدة ،الخميس الماضي ، مؤكدة أنها ستتخذ "كل الإجراءات اللازمة" للدفاع عن هذه الشركة الخاصة.
ورحّب وزير الخارجية الصيني، وانغ يي بالمبادرة التي اتخذتها الشركة، معتبراً أنها لا يجب أن تبقى مثل "حمل صامت" أمام الأميركيين. ويقول الأميركيون: إن المعدات التي تنتجها المجموعة يمكن أن تستخدمها بكين للتجسس على دول أخرى.
ومنعت الولايات المتحدة هواوي من نشر معداتها للجيل الخامس لشبكات الهاتف (5 جي) على الأراضي الأميركية، كما منعت إداراتها من شراء منتجات وخدمات هواوي. وتسعى واشنطن إلى إقناع حلفائها الغربيين القيام بخطوات مماثلة.
ويريد القضاء الأميركي أيضاً محاكمة المديرة المالية للمجموعة الصينية مينغ وانتشو؛ لخرقها العقوبات ضدّ إيران. وأوقفت مينغ في كندا وأطلق سراحها بشكل مشروط في الوقت الحالي بانتظار تفعيل إجراءات تسليمها إلى الولايات المتحدة.
ورأى وانغ في تصريحات تلفزيونية أنه "يكفي أن يتخذ المرء موقفاً موضوعياً ومحايداً ليلاحظ أن الخطوات الأخيرة ضدّ شركةٍ وأفراد صينيين محددين ليست مسألة قضائية بسيطة بل قمع سياسي متعمد".
أعلنت هواوي، شركة الهواتف الذكية العالمية والكبرى إلى جانب سامسونغ وآبل، الخميس، رفعها دعوى في ولاية تكساس (جنوب) ضد واشنطن، بسبب منعها الإدارات الأميركية حيازة منتجات هواوي.

 

وتريد الشركة المطالبة أيضاً بتعويضات وفوائد بسبب المنع "غير الدستوري" الذي يستهدفها. وتتهم الولايات المتحدة بقرصنة خوادمها وسرقة رسائلها الإلكترونية.
شارك الخبر على