نائب يهاجم علاوي : ارجع مع الدبابة الامريكية

بواسطة عدد القراءات : 743
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نائب يهاجم علاوي : ارجع مع الدبابة الامريكية

هاجم النائب عن تحالف المحور الوطني عبد الله الخربيط رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي ، داعيا اياه للعودة مع الدبابة الامريكية التي جاء معها (بحسب قوله).
وذكر الخربيط في تصريح صحفي ان التنبيهات التي صدرت بحق النواب المتغيبين ليست استهدافا سياسيا، مشيرا الى ان رئاسة البرلمان تدرس اتخاذ اجراء بشأن عدم أداء بعض النواب اليمين.
ورأى ان البرلمان عندما بدأ يقود البلد أطلق ائتلاف الوطنية تصريحات مجافية للحقيقة بحق الحلبوسي وعلاوي فاشل منذ 2003 ولغاية الان.
وتابع ” على علاوي الرجوع مع الدبابة الأميركية كما جاء معها وتشضي الكتلة الوطنية هو تقييم للوطنية وعلاوي رمز للفشل”.
وفي شأن اخر قال الخربين انه ” من المتوقع أن يكون نوري المالكي نائبا لرئيس الجمهورية من جديد”.
0وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي أصدر “تنبيهاً” خطياً الى زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي يطالبه فيه بالحضور الى جلسات البرلمان وعدم تكرار الغياب، وقال إنه بخلاف ذلك، سيضطر البرلمان الى التصويت على إقالته.
وقال الحلبوسي في رسالته الى علاوي ” ننبهكم بتجاوز غياباتكم الحد المنصوص عليها في رقانون مجلس النواب وندعوكم لعدم التغيب مستقبلاً عن جلسات مجلس النواب”.
وبحسب النظام الداخلي للبرلمان يعد المرشح المنتخب عضواً في المجلس ابتداءً من تاريخ المصادقة على نتائج الانتخابات التشريعية.
ويحق للبرلمان اقالة النائب اذا تجاوزت غياباته “بدون عذر مشروع” خمس جلسات متتالية في الفصل التشريعي الواحد، وفقا للقانون.

شارك الخبر على