مجلس الانبار تعليقا على تفجير القائم: هناك خلل استخباري وخلايا داعش النائمة لا تزال موجودة

بواسطة عدد القراءات : 120
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس الانبار تعليقا على تفجير القائم: هناك خلل استخباري وخلايا داعش النائمة لا تزال موجودة

شددعضو مجلس محافظة الأنبار عن قضاء القائم كريم هلال الكربولي، السبت، على ضرورة معالجة الخلل الاستخباري لتدارك الأعمال الإرهابية، وفيما أشار إلى أن خلايا داعش النائمة لا تزال موجودة، أكد أن الارهابيين كانوا يعدون لتفجير القائم الذي حصل أمس في احتفالية الانبار في عيد الشرطة، إلا أن الاجراءات الامنية منعتهم.

وقال الكربولي في تصريح نقلته 'الشرق الاوسط' إن 'السيارة التي انفجرت في سوق القائم الشعبية الرئيسية كانت على ما يبدو معدة للتفجير خلال الاحتفالات التي شهدها القضاء بمناسبة عيد الشرطة الأربعاء الماضي، لكن طبيعة الإجراءات الأمنية المحكمة حالت دون انفجارها لإفساد الفرحة بهذا العيد، مما جعلهم يفجرونها على هدف سهل وهو سوق شعبية عامة، حيث كانت السيارة مركونة على الطريق العامة'.

وأضاف أن 'خلايا داعش النائمة لا تزال موجودة هنا وهناك، حيث إن القائم، فضلاً عن كونها مدينة حدودية مع سوريا والدواعش لا يزالون موجودين في الجانب السوري، فإنهم يمكن أن يتحركوا في غفلة من بعض الإجراءات الأمنية التي تشهد تراخياً، فإنها محاطة بالصحراء من كل جوانبها الأمر الذي يجعل إمكانية التسلل هي الأخرى ممكنة'.

وأوضح الكربولي أن 'هناك خللاً في الجانب الاستخباري، وهو ما يستوجب أخذه بعين الاعتبار، علماً بأنه لا يمكن دخول قضاء القائم الا بعد تدقيق أمني'.

شارك الخبر على