البناء: موازنة 2019 تتضمن فقرات غير مقنعة

بواسطة عدد القراءات : 88
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البناء: موازنة 2019 تتضمن فقرات غير مقنعة

اكد النائب عن تحالف "البناء" حنين قدو، الثلاثاء، ان موازنة عام 2019 تتضمن فقرات غير مفهومة، وغير مقنعة، مبينا ان المخصصات الموضوعة لكل محافظة عراقية فيها تناقضات واضحة.

وقال القدو، في تصريح صحفي: ان "المسودة الحالية لموزانة عام 2019، تتضمن عدة فقرات غير مفهومة بما يتعلق بإدارة القروض وعدم تسوية القروض الأجنبية، وتحديداً القروض الأوروبية"، لافتاً إلى ان "ميزانيات والمبالغ المخصصة لكل محافظة، لا تكفي لاقامة مشاريع اكساء وادامة الطرق، وهذا على أقل تقدير".

ولفت إلى ان "بعض المحافظات بحاجة إلى اموال كثيرة من الموازنة، وما خصص لها يكاد يكون معدوم، وواقل من حجم الدمار، مثل مدينة الموصل".

وكان عضو مجلس محافظة بابل احمد عدنان، قد أكد في وقت سابق، ان موازنة عام 2019، لا تلبي طموح المحافظة، مبينا انها أقل من أن تسد الحد الأدنى من الديون المترتبة على مشاريع المدينة. وقال عدنان لـ"عين العراق نيوز"، ان "هذه الميزانية لا تلبي طموح بابل، واذا ما تم مقارنتها بالميزانيات السابقة، التي شهدت اموال كثيرة لتنمية الاقاليم والمحافظات، فإن الموازنة الحالية جيدة، ولكنها لا تسد حاجة المحافظة، ولا حتى الحد الادنى من الديون المترتبة على مشاريع المحافظة".

 

وناقش مجلس النواب، الاثنين الماضي، الموازنة المالية لعام 2019، فيما بلغت نسبة العجز فيها 27.5 تريليون دينار، في جلسة حضرها 278 نائباً، فيما صوت على تمديد فصله التشريعي الحالي الى حين اقرار الموازنة المالية الاتحادية.

شارك الخبر على