ارتفاع تسويق الطماطم في الزبير لاكثر من 280 طن يوميا

بواسطة عدد القراءات : 320
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع تسويق الطماطم في الزبير لاكثر من 280 طن يوميا

اعلنت شعبة زراعة الزبير غرب البصرة، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع تسويق محصول الطماطم الى اكثر من 280 طن في اليوم متوقعة وصوله بداية العام المقبل الى 4000 طن، مبينة ان اغلب الانتاج حاليا يتم تسويقه الى اسواق المحافظة، مؤكدة ان بداية العام القادم سيشهد التسويق من قبل معظم المحافظات الوسطى والجنوبية والشمالية.

وقال مدير الشعبة صالح حسن البهادلي : ان مزارع المشروع والراحة بالإضافة الى الرافضية والرفيعات شهدت انتاج كبير من محصول الطماطم التي ستغطي كافة اسواق البصرة والمحافظات.

واضاف ان انتاج المزارع بدأ في التصاعد وسجل وصول 280 طن في اليوم الى مركز التسويق بعدما سجلت في نهاية الشهر الماضي بداية التسويق للمحصول 70طن يوميا، متوقعا الى وصول كميات الانتاج التي سيتم تسويقها الى الاسواق بحدود 4000 طن يوميا.

واشار البهادلي الى ان الارتفاع في الإنتاج حصل نتيجة دخول انتاج مزارع المشروع والراحة التي تعتبر افضل المزارع في وفرة الانتاج والتي يبلغ عددها اكثر من 350 مزرعة وبواقع 3500 الف دونم.

كما لفت الى ان اسعار المحصول بدأت بالارتفاع مع زيادة الانتاج والتقيد في غلق الحدود ومنع دخول المحاصيل المستوردة من الخارج.

شارك الخبر على