الدراجي : يدعو المفوضية لتوضيح اسباب اختفاء اسماء المرشحين من المنظومة الالكترونية

بواسطة عدد القراءات : 1187
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدراجي : يدعو المفوضية لتوضيح اسباب اختفاء اسماء المرشحين من المنظومة الالكترونية

دعا رئيس تجمع (كفى) المنضوي في تحالف الفتح النائب رحيم الدراجي، مفوضية الانتخابات لتوضيح اسباب "اختفاء" اسماء مرشحين من المنظومة الالكترونية، فيما عد تأخير اعلان النتائج بأنه يعطي "مؤشرا" بوجود تلاعب في مسار القوائم الانتخابية.
وقال الدراجي في بيان ، وردتنا معلومات تشير الى اختفاء بعض اسماء المرشحين من المنظومة الالكترونية لمفوضية الانتخابات، كما ان هناك ارتفاعا في نسب اصوات بعض المرشحين وانخفاضا في اصوات مرشحين اخرين، مما يؤكد عدم وجود مصداقية في المنظومة الالكترونية.
واضاف الدراجي، أن تلك المعلومات، إن صحت، فهي خلاف ما يشاع من قبل بعض اعضاء المفوضية للانتخابات، بشأن شفافية اجهزة العد والفرز الالكترونية، داعيا المفوضية الى توضيح التجاوزات التي حصلت على المنظومة الالكترونية، وما هي اسباب اختفاء اسماء بعض المرشحين، وارتفاع وانخفاض نسب اصوات القوائم.
وتابع الدراجي، أن على المفوضية ان تفصح عن اسم الشركة الفاحصة للوسط الناقل أمام الشعب العراقي، وعلى الشركة الناقلة ان تصدر بيان للعراقيين توضح فيه مصداقية وكفاءة الوسط الناقل، واسباب التلاعب في اصوات الناخبين، وهل تعرض الوسط الى القرصنة، مطالبا المفوضية بتوضيح اسباب تأخير اعلان النتائج خلاف الاتفاق، مما اعطى مؤشرا حقيقيا عن وجود تلاعب في مسار القوائم الانتخابية وفقدان المصداقية مع المؤسسات العاملة على ضمان سيادة الصوت العراقي.

شارك الخبر على