المالية النيابية : لاتوجد صيغة قانونية في الموازنة تسمح بتعيين اصحاب العقود في الوزارات على الملاك الدائم

بواسطة عدد القراءات : 11
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المالية النيابية : لاتوجد صيغة قانونية في الموازنة تسمح بتعيين اصحاب العقود في الوزارات على الملاك الدائم

نفى مقرر اللجنة المالية النيابية، احمد حمه، الاثنين، وجود صيغة قانونية في الموازنة المالية لعام 2018 تسمح بتعيين اصحاب العقود في الوزارات على الملاك الدائم، مبينا ان ما تقوم به بعض الوزارات الان بنشر وثائق تعيين هو للتسويق الانتخابي.
وقال حمه في تصريح صحفي، ان ما قامت به وزارة الكهرباء بطلبها من كافة مديريات الوزارة تزويدها بإسماء العاملين بصفة عقود "تشغيلية واستثمارية"، لتثبيتهم على الملاك الدائم هو مخالفة قانونية لقانون الموازنة المالية لعام 2018 لانها لا تتضمن بالإطلاق وجود صيغة تسمح بتحويل اصحاب العقود على الملاك الدائم.
وتابع ان  قرار وزارة النفط، القاضي بتعيين 1435 شخصا من خريجي معاهد التدريب النفطي للعام الدراسي 2016- 2018، ضمن كوادر الوزارة على وجه السرعة هو مخالفة قانونية ولا وجود لهكذا شيء بالموازنة، مبينا ان هذه القرارات هي للتسويق الانتخابي.
يذكر ان وزير النفط جبار اللعيبي، اعلن الموافقته على تعيين 1435 شخصا من خريجي معاهد التدريب النفطي للعام الدراسي 2016_2017، ضمن كوادر الوزارة "على وجه السرعة".
وكذلك طلبت الدائرة الإدارية في وزارة الكهرباء، امس الاحد، من كافة مديريات الوزارة تزويدها بإسماء العاملين بصفة عقود "تشغيلية واستثمارية"، لتثبيتهم على الملاك الدائم.

شارك الخبر على