أطعمة تساعدك على النوم ولا تسبب أي زيادة في الوزن

بواسطة عدد القراءات : 182
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أطعمة تساعدك على النوم ولا تسبب أي زيادة في الوزن

- تقوم بعض السيدات بخطأ غريب نابع من حرصهم على الوصول لأجسام مثالية، وهو إهمال وجبة العشاء لأنها تسبب زيادة في الوزن، الأمر الذي غير صحيح على الإطلاق، فوجبة العشاء يمكن أن تكون صحية ومفيدة ولا تسبب أي زيادة في الوزن. 

 - الشعور بالجوع قبل النوم:

- إذا شعرتِ بالجوع قبل النوم بساعتين أو ساعة، ماذا ستفعلين؟ هل ستنامين دون تناول أي شيء؟

- يجب أن تعلمي أنّه قد أثبتت الأبحاث أن هناك علاقة بين تناول الطعام قبل النوم و اكتساب الوزن الزائد.

- أيضًا أكدت دراسة حديثة أن الأكل قبل الذهاب للسرير ليلًا، سوف يزيد من القلق وعدم النوم جيدًا، مما يجعلك تشعر بالإرهاق والتعب في اليوم التالي.

- وكذلك فإن الأكل في وقت متأخر من اليوم يزيد من الانغماس في تناول أطعمة سريعة عالية المحتوى في الدهون والسعرات الحرارية.

- إذا ماذا يمكن أن تأكل حين تشعر بالجوع في وقت متأخر من الليل؟

- يمكنك أن تتناول الوجبات المنخفضة في السعرات الحرارية، والخفيفة على المعدة بالصورة التي لن تزعج منامك، ومن تلك الأطعمة:

- الجبنة القريش:

- قطعة واحدة من هذه الجبنة غنية بالبروتين والأحماض الأمينية مثل؛ تريبتوفان tryptophan، الذي يجعلك تشعر بالنعسان والحاجة إلى النوم.

- طبق من الحبوب:

- لا أتكلم هنا على الكورن فليكس (رقائق الشوفان) المحلاة بالسكر أو الشيكولاتة، لأن تلك الأنواع تؤلم المعدة وتزيد من اضطرابات النوم. لكنني أنصح بتناول طبق من حبوب القمح أو الشوفان الكاملة البنية (الكربوهيدرات المعقدة)، فهي سهلة الهضم وتكسبك فقط 200 سعر حراري أو أقل لكل طبق صغير.

لتحقيق أقصى استفادة من تناول تلك الحبوب، يمكنك خلطها ببعض الحليب، حتى تحصل على القيمة الغذائية الكاملة للبروتين والتريبتوفان.

- زبادي منزوع الدسم:

- يعمل الزبادي على تهدئة المعدة، مما يساعدك على النوم الجيد وعدم حدوث اضطرابات هضمية و حرقة. ذلك سيساعدك على الإسترخاء والنوم بعمق.

- شريحتين من لحم ديك الرومي الأبيض:

- بعد تناولك لتلك الوجبة ، لا تندهش إذا شعرت بالنعاس الشديد. فالديك الرومي غني بالحمض الأمينى؛ “التريبتوفان”. كما أنه منخفض المحتوى من الدهون، وغني بالبروتين عالي الجودة ، كما أن تناولك لعدة شرائح منه لن تعطيك أكثر من 100 سعر حراري.

- تفاحة ومعها ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني أو اللوز:

- التفاح غني بالألياف وسهل المضغ، بجانب إلى أن محتوى البروتين الموجود في زبدة الفول السوداني أو اللوز يشعرك بالشبع دون إمتلاء معدتك بالطعام.

-كوب من بودينج الشيكولاتة الخام خالية الدسم:

- جميعنا يعشق الشيكولاته، فهي لذيذة ومشبعة. لكن يجب تناول النوع الخام منها التي ستشعر معدتك بالشبع والرضا طوال الليل. حصة واحدة منها ستكسبك فقط 90 سعر حراري.

- قطع من جزر صغير:

- يعتبر الجزر غني بالمواد المغذية ولذيذ في قرمشته. الجزرة لا تحتوي على دهون ولا سعرات حرارية تقريبا. يمكنك تناول أربع جزرات صغيرة قبل النوم.

ثمرتي موز:

- الموز لا يحتوى فقط على الألياف والحمض الأمينى الممتاز للنوم الجيد “التريبتوفان”، لكنه يعتبر أيضا أفضل وجبة يمكن تناولها في وقت متأخر من الليل. فلن يكون هناك الحاجة لإتساخ المزيد من الأطباق والأوانى. تحتوى الموزة الواحدة على حوالي 100 سعر حراري.

شارك الخبر على