مصطفى الهيتي : ما تم انجازه من عمليات الأعمار لا تتجاوز 1%

بواسطة عدد القراءات : 471
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصطفى الهيتي : ما تم انجازه من عمليات الأعمار لا تتجاوز 1%

كشف رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة مصطفى الهيتي، عن نسبة ما تم انجازه من عمليات اعادة الاعمار في العراق بعد تحريره ، مؤكداً انه لا تتجاوز 1%.
وقال الهيتي خلال الكلمة التي القاها في مؤتمر اعادة اعمار الكويت، ان هناك اكثر من 183 الف وحدة سكنية مدمرة ومليونان ونصف المليون نازح يأملون بالحصول على مأوى، وان نسبة ما تم انجازه من عمليات اعادة الاعمار لاتتجاوز 1% نظرا للإمكانات المتوفرة.
واضاف، انه على هذا الاساس وضع صندوق اعمار المناطق المتضررة العراقي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الكويتية قاعدة معلومات للسير اجرائيا عليها.
واضاف، ان المؤتمر شهد مشاركة 70 دولة وتزاحم حضور 1250 شركة مختلفة ، إضافة إلى الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي، وهذا العدد يؤكد جدية تلك الدول والشركات على دخول العراق واغتنام فرصه.
وبشأن حصول العراق على المنح المالية، قال إن الوفد العراقي يعرض على الدول الحاضرة في المؤتمر قضيته الخاصة، والمتمثلة بخوضه الحرب على الإرهاب والانتصار عليه، مستدركا ان الإرهاب قد يعود من جديد حال عدم تعزيز روح المواطنة.
وكان الهيتي قد صرح في وقت سابق ان الوفد العراقي عرض فرصا استثمارية وصفها بالناجحة خلال فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

شارك الخبر على