المالية النيابية : تدعو إلى استرداد ما تم استقطاعه من رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال الشهر الماضي

بواسطة عدد القراءات : 2996
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المالية النيابية : تدعو إلى استرداد ما تم استقطاعه من رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال الشهر الماضي

دعا عضو اللجنة المالية النيابية، حسام العقابي، وزارة المالية باسترداد ما تم استقطاعة خلال الشهر الماضي من رواتب الموظفين والمتقاعدين لعدم استناده على سند قانوني، مطالباً بإيقاف والغاء استقطاع 3.8% من الرواتب.
وقال العقابي في بيان ، إن اسعار النفط تشهد ارتفاعاً مستمراً في الاسعار، مبيناً أنها اليوم اصبحت ضعفين أو أكثر عما كانت عليه عام 2015.
واشار إلى أن استقرار سعر برميل النفط فوق 60 دولارا يوفر سيولة مالية للدولة، موكداً انه يغطي نسبة المبالغ المستقطعة من الرواتب.
واضاف عضو اللجنة المالية النيابية ان على الحكومة إيقاف استقطاع رواتب الموظفين والمتقاعدين البالغة 3.8% ، داعياً وزارة المالية إلى استرداد ما تم استقطاعه خلال الشهر الماضي لعدم استناده على سند قانوني.
وبين العقابي الى ضرورة الغاء الاستقطاع الذي فرض على رواتب الموظفين والمتقاعدين بعد صعود واستقرار اسعار النفط”، مشدد ان “السبب الذي فرض معه الاستقطاع قد رفع بعد وصول اسعار النفط الى 60 دولاراً.
يذكر ان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي، ان الاستقطاع في رواتب الموظفين والمتقاعدين البالغ 3.8% طبقه مجلس النواب ولا علاقة للحكومة بهذا الاجراء، لافتاً إلى ان المجلس له الحق برفعها من الموازنة.

شارك الخبر على