اليونيسيف : أكثر من 175 ألف طفل يدخلون الى الإنترنت كل يوم

بواسطة عدد القراءات : 450
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليونيسيف : أكثر من 175 ألف طفل يدخلون الى الإنترنت كل يوم

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، عن ان أكثر من 157 ألف طفل يدخلون للمرة الأولى كل يوم على شبكة الإنترنت حول العالم بمعدل طفل جديد كل نصف ثانية.
وأشارت المنظمة في تقرير لها، إلى أنه وعلى الرغم من الفوائد الكبيرة التى يجنيها هؤلاء الأطفال بالولوج إلى عالم الرقمية، إلا أنهم في الوقت نفسه يواجهون أخطارا جسيمة من التعرض للعديد من المخاطر”، مطالبة بـ”اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الأطفال وحياتهم الرقمية.
وأوضح التقرير أن هذه المخاطر تتمثل في الاستغلال وانتهاك الجنسيين، وأيضا التسلط عليهم عبر الإنترنت، وإساءة استخدام معلوماتهم، وكذلك الوصول إلى المحتوى الضار على الشبكة الرقمية.
وقال مدير إدارة البيانات والبحوث والسياسات بمنظمة “يونيسيف” لورانس تشاندي، إنه برغم إحراز الحكومات والقطاع الخاص بعض التقدم فى صياغة السياسات ونهجهم للقضاء على أكبر المخاطر على الانترنت، إلا أن هناك حاجة لبذل المزيد من الجهد لفهم وحماية حياة الأطفال على الشبكة العنكبوتية بالكامل.
وأفاد تقرير المنظمة الأممية بأن واحدا من بين كل 3 أشخاص من مستخدمي الإنترنت حول العالم هو طفل، معتبرا انه حتى الآن يتم القليل للغاية لحمايتهم من مخاطر العالم الرقمي ودعم زيادة إمكانية وصولهم إلى المحتوى الآمن والجيد عبر الشبكة الرقمية.
واضاف إن الالتزام بحماية الأطفال في العالم الرقمي يقع على عاتق الجميع بما فى ذلك الحكومات والأسر والمدارس والمؤسسات الأخرى، مشددا على أن القطاع الخاص ولا سيما فى صناعات التكنولوجيا والاتصالات له مسؤولية كبيرة وفريدة من نوعها عن تشكيل أثر التكنولوجيا الرقمية على الأطفال.
ولفت التقرير الأممى إلى أن هذه المسؤولية لم تؤخذ على محمل الجد بما فيه الكفاية، وأنه ينبغى تعزيز قوة وتأثير القطاع الخاص من أجل النهوض بالمعايير الأخلاقية على نطاق الصناعة بشأن البيانات والخصوصية، فضلا عن الممارسات الأخرى التى تفيد الأطفال وتحميهم عبر الإنترنت.

شارك الخبر على