فوائد صحية لتناول صدور الدجاج

بواسطة عدد القراءات : 136
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فوائد صحية لتناول صدور الدجاج

يعدّ الدجاج أحد أكثر أنواع اللحوم شعبية في العالم، ويفضل كثيرون الاستمتاع بتناول صدوره الخالية من الجلد والعظم، وربما لا يعلم البعض منَّا أن صدور الدجاج تعتبر طعامًا صحيًا للغاية لما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة.
ويحتوي نصف صدر دجاجة على 142 سعرًا حراريًا و3 جرامات من الدهن، كما يوفّر قدرًا كبيرًا من الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين E، B6، B12، فضلًا عن كميات صغيرة من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم.
وفي ضوء ذلك تتعدد الفوائد الصحية لتناول صدور الدجاج، ذكر موقع "بولد سكاي" ـ 10 منها على النحو التالي:
تحتوي صدور الدجاج على نسبة عالية من البروتين؛ حيث يحتوي كل 100 جرام من صدور الدجاج على نسبة تلبي الاحتياج اليومي من البروتين اللازمة في بناء عضلات قوية.
كما أنَّ احتواء صدور الدجاج على فيتامين B يفيد في منع حدوث مشكلات مثل إعتام عدسة العين المعروفة بالمياه البيضاء، وكذلك مختلف اضطرابات الجلد، ويساعد في التخلص من الضعف ويعزّز المناعة وينظم عملية الهضم ويمنع اضطرابات القلب ويحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول.
كما ينصح بتناول صدور الدجاج لمن يهتمون بإنقاص الوزن؛ لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين تعمل على شعور المعدة بالامتلاء، ويمكن لصدور الدجاج المساعدة في تنظيم ضغط الدم خاصة لأولئك الذين يعانون من ارتفاعه.
وأظهرت الدراسات أنَّ تناول صدور الدجاج يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، خاصة سرطان القولون، خاصة إذا تمّ تقليل تناول اللحوم الحمراء.
كما يساهم تناول صدور الدجاج في الحدّ من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وأنواع مختلفة من أمراض القلب، ويقلل من احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية.
وتعمل صدور الدجاج كمضاد للاكتئاب لاحتوائها على أحماض أمينية مثل التربتوفان الذي يعمل على استرخاء الجسم، وإذا كنت تشعر بالاكتئاب أو الحزن أو التوتر، فإنَّ تناول صدور الدجاج سيعزز مستويات السيروتونين في المخ، وبالتالي تحسين المزاج والقضاء على الإجهاد.
ويساعد احتواء صدور الدجاج على فيتامين B6 على تشجيع الإنزيمات والاستجابات الخاصة بالتمثيل الغذائي، ما يعني أنها ستحافظ على صحة الأوعية الدموية وستساهم في الحفاظ على مستويات الطاقة عالية، وكذلك تعزيز التمثيل الغذائي بحيث يمكن حرق المزيد من السعرات الحرارية.
كذلك الفوسفور الموجود بصدور الدجاج يساعد في الإبقاء على العظام والأسنان والجهاز العصبي المركزي قوية، وأيضًا إعطاء عضلاتك الشكل المرغوب بسبب النسبة العالية من البروتين فيها.

شارك الخبر على