فوائد تناول الموز الأخضر

بواسطة عدد القراءات : 188
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فوائد تناول الموز الأخضر

كثيرون لا يفضلون تنازل الموز الأخضر (الموز غير الناضج)، لكن موقع بولد سكاي ـ المتخصص في الشئون الطبية ـ يدعوك لمراجعة موقفك.
يقول الموقع في التقرير إن الموز الأخضر عندما يؤكل مطبوخًا (مسلوقًا أو مقليًّا) يحقق للجسم 9 فوائد صحية مدهشة.
وأوضح ألموقع أن تناول الموز الأخضر يساعد في تحسين امتصاص العناصر الغذائية، خاصة الكالسيوم ، وكذلك في تحسين صحة القولون بفضل الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة الموجودة فيه.
كما يساعد الموز الأخضر في تنظيم ضغط الدم بسبب احتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يساهم في خفض التوتر وتقليل إجهاد الأوعية الدموية والشرايين، ما يمنع حالات النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
أما المستويات العالية من النشا المقاوم الموجودة في الموز الأخضر تجعله جيد للغاية في عملية الهضم، بينما تساعد الألياف الغذائية التي يحتوي عليها في منع الانتفاخ والإمساك، خاصة إذا تم تناوله باعتدال. كما يحسن حركة الأمعاء وأداء الجهاز الهضمي.
يحتوي الموز الأخضر على نوع من البكتريا يسمى متممات بكتيرية ذات فائدة كبيرة في الحفاظ على صحة المعدة.
ولأن الموز الأخضر يكافح الجراثيم والعدوى الطفيلية فإنه يساعد في علاج ومنع الإسهال.
وبسبب احتوائه على كميات قليلة من السكر، يعد الموز الأخضر غذاءً جيدًا لمرضى السكري من النوع 2. وينصح بأكله مسلوقا حتى يحقق أفضل النتائج لهم.
أما الفائدة السابعة فهي احتواء الموز الأخضر على معادن ومواد مغذية أساسية تساعد في عملية التمثيل الغذائي حيث يسهل تكوين قاعدة كربوهيدرات مستقرة ومعقدة. كما يساعد في تسريع حرق السعرات الحرارية في الجسم. 
كذلك تحتوي الثمرة الواحدة من الموز الأخضر على نسبة عالية من فيتامين ب 6 تقدر بـ39 في المئة من النسبة الموصى بها يوميًّا. ويلعب فيتامين ب 6 دورًا مهمًّا في أكثر من 100 استجابة إنزيمية في الجسم. 
كما أنه مهم في تشكيل الهيموجلوبين والمساعدة في ضبط السكر في الدم.
وأخيرًا يقوم الموز الأخضر أيضًا بدور كبير في الحفاظ على صحة الكلى من كثير من المشكلات والأمراض، خاصة سرطانات الكلى.

شارك الخبر على