أطعمة تنشط الدورة الدموية وتقيك من الأمراض

بواسطة عدد القراءات : 131
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أطعمة تنشط الدورة الدموية وتقيك من الأمراض

من الأمور الهامة لصحة الجسم وصول الدم إلى القلب والرئتين، وتتكون الدورة الدموية من دورتين دورة صغري ودورة كبرى والتي تحمل الدم غير المؤكسد إلى القلب والرئتين، وهذه العملية مهمة للشعور بالنشاط والحيوية والقدرة على العمل.

وبحسب موقع "dailymedicalinfo" الطبي، تنشيط الدورة الدموية هو أمر مهم للحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الأمراض ولوصول الدم إلى الأطراف، وهناك أطعمة وأعشاب تساعد على تنظيم الدورة الدموية.

1- الثوم

يساعد الثوم على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، تناول 3 فصوص الثوم على الريق، يساعد في وصول الدم إلى الأطراف وتدفق الدم إلى الرئتين.

2- الفلفل الأخضر 

يحتوي الفلفل الأخضر على المعادن الهامة والفيتامينات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية للوصول إلى أعضاء الجسم.

3- الشطة الحارة 

يساعد تناول الشطة الحارة على التخلص من المواد المؤكسدة في الجسم وطرد السموم، مما يحسن من الدورة الدموية وتدفقها إلى الجلد والخلايا.

4- الليمون

يحتوي الليمون على مركبات تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتساعد على طرد السموم خارجه، مما يسهل من وصول الدم إلى القلب والرئتين.

5- الكركديه 

أحد المشروبات المفيدة في توازن ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم هو الكركديه، وشربه ساخناً ينظم ضغط الدم المرتفع وشربه بارداً يفيد في تنظيم ضغط الدم المنخفض.

6- التفاح

يحتوي التفاح على ألياف غذائية وبروتينات مهمة لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويعمل التفاح كمدر طبيعي للبول.

7- الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم في الجسم، كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية المهمة للجسم. الكمثرى تحتوي

8- الكمثرى

على نسبة عالية من الفيتامنيات والمعادن والألياف المهمة لتنظيم الدورة الدموية في الجسم.

شارك الخبر على