موافق الربيعي : حملة العبادي يجب ان تستهدف حيتان الفساد

بواسطة عدد القراءات : 1063
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
موافق الربيعي : حملة العبادي يجب ان تستهدف حيتان الفساد

اكد القيادي في التحالف الوطني موفق الربيعي، ان الحملة ضد الفساد لايمكن فصلها عن الحملة ضد الارهاب وكلاهما يغذي الاخر، مشيرا الى ان حملة رئيس الوزراء حيدر العبادي يجب ان تخلو من “المحاباة”.
وقال الربيعي في تصريح صحفي، ان الحرب ضد الارهاب لا يمكن فصلها عن الحرب ضد الفساد فكلاهما يغذي الاخر والفساد في العراق يغذي الارهاب، مضيفا ان من المفترض ان تكون الحملة ضد الفساد متزامنة مع الحرب ضد الارهاب.
واضاف، ان الحملة ضد الفساد تحتاج الى مؤسسات قوية مثل النزاهة والقضاء والتحقيق الفعال وارادة سياسية قوية وقرار شجاع وجريء.
ولفت الى ان حملة العبادي يجب ان تخلو من المحاباة وان لا تستهدف جهة سياسية او فئة معينية وان يكون الشعار الوحيد هو من اين لك هذا، مبينا ان الحملة يجب ان تبدأ من القمة الى القاعدة اي من رؤوس الفساد الكبيرة الى الصغيرة وليس بالعكس.
واشار الى انه يجب استهداف الكواسج الكبيرة او ماتسمى بحيتان الفساد”، لافتا الى ان “100 شخصية متمثلة بالوزراء ورؤساء الوزراء ورؤساء الجمهورية واخرين يجب ان يتم التحقيق معهم.
وتابع الربيعي، ان بعض المسؤولين كانوا يعتاشون على معونات اجتماعية من الدول التي كانوا فيها والان باتوا اكبر من اكبر الاغنياء، موضحا ان الحملة ضد الفساد ليست بالصعبة.

شارك الخبر على