السمن أم زيت جوز الهند: أيهما يساعد على خسارة الوزن؟

بواسطة عدد القراءات : 39
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السمن أم زيت جوز الهند: أيهما يساعد على خسارة الوزن؟

الدهون هل هي جيدة أم سيئة؟ هناك العديد من النظريات لفهم ما يناسب الجسم وما لا يناسبه. وبالرغم من أن كل شيء في النهاية يحسم عند الحديث عن فقدان الوزن، هناك فوائد أخرى للدهون يجب ان تعرفها.

الدهون ضرورية لاستيعاب العناصر الغذائية الحيوية مثل فيتامين A، D، E و K. ونحن ندرك جيدا المصادر المختلفة للدهون المتاحة، بما في ذلك السمن وزيت جوز الهند. ولكن ما هو الصنف الذي يناسب جسمك بشكل أفضل.

جوز الهند غني بالفوائد. ولا يقتصر استخدامه على الطهي ولكن أيضا على الجلد والشعر الصحة.

فوائد زيت جوز الهند

أكبر ميزة لزيت جوز الهند هو أنه مضاد للالتهابات ومضادة للفطريات. يتكون زيت جوز الهند من الدهون الثلاثية المتوسطة ولا يستغرق الكثير من الوقت في الجهاز الهضمي. وهذا يعني أن زيت جوز الهند هو المسؤول عن زيادة التمثيل الغذائي بوتيرة أسرع. لذلك، يساعد على فقدان الوزن، وجيد للجلد، والشعر.

العيوب:

إذا كان الشخص يعاني من القلق أو نقص الوزن، قد يشكل زيت جوز الهند مشكلة. وذلك لأن زيت جوز الهند يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي ويسبب تأثيرا مفرطا على الجهاز العصبي للشخص القلق. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن، فإنه يمكن أن يزيد سرعة عملية التمثيل الغذائي. بخلاف ذلك، زيت جوز الهند ليس غنيا جدا بفيتامينات مثل A، D و K.

فوائد السمن

مصدر غني للفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل A، D و K، السمن لديه نقطة دخان عالية مما يجعله مناسبا للطهي. السمن هو شكل نقي من الدهون ولا يحتوي على كازين، مما يجعله مثاليا للأشخاص الذين يعانون من حساسية الألبان. يحتوي أيضا على إنزيمات صديقة للأمعاء تساعد في عملية الهضم.

العيوب:

يمكن أن يتحول السمن إلى مادة ثقيلة على الجهاز الهضمي لأنه من الدهون النقية. أيضا، العديد من الأشكال المختلطة من السمن والزبد الخام المتاحة في السوق، قد تشكل مشكلة لصحتنا. إذا كنت تتناول السمن النقي، فإنه يمكن أن يفعل العجائب لجسمك، ولكن إذا وجدت انواعا مختلطة، فيمكن أن تسبب لك المشاكل الهضمية.

وأخيرا على الرغم من فوائد كل صنف إلا السمن و جوز الهند يمكن أن يعملا بشكل مختلف تماما من شخص لأخر. زيت جوز الهند حلو المذاق ويمكن أن تشعر بالشبع والتخمة بعد تناوله. السمن من الجهة الثانية، يملك نكهة محايدة وتناوله بكميات معقولة يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع أيضا، ولكن لفترة محدودة من الوقت. اما بالنسبة لخسارة الوزن، فيقول الخبراء بأن زيت جوز الهند أفضل.

شارك الخبر على