الأطعمة المجمدة صحية أكثر من الطازجة لهذا السبب

بواسطة عدد القراءات : 58
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأطعمة المجمدة صحية أكثر من الطازجة لهذا السبب

أظهرت دراسة أمريكية عن أن الأطعمة المجمدة من الخضراوات والفاكهة، لها فائدة صحية، بالمقارنة بالأخرى الطازجة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأكد الباحثون أنه كان من المتوقع للجميع أن الأغذية المجمدة غنية بالمغذيات أكثر من الأطعمة الطازجة، لكن اتضح عكس ذلك، بسبب قدرتها العالية على امتصاص المواد الغذائية الأساسية.

وحللت الدراسة التي أجرتها الجمعية الأمريكية للتغذية، البيانات المستمدة من استقصاء فحص الصحة والتغذية الوطني الذي تديره مركز السيطرة على الأمراض، لتقييم الحالة الصحية والغذائية للكبار والأطفال في الولايات المتحدة.

وقارن الباحثون، المستهلكين من الفواكه والخضروات المجمدة لغير المستهلكين من 2011 إلى 2014. ووجدوا أن أولئك الذين يتناولون الفواكه والخضروات المجمدة كان لديهم عناصر غذائية أكثر ومنها البوتاسيوم والألياف والكالسيوم وفيتامين د، وفيتامين أ.

وقالت خبيرة التغذية لارا ميتز، إن من يتعذر عليه الحصول على الأغذية الطازجة باستبدالها بالفاكهة والخضراوات المجمدة، التي جُمدت وهي في ذروة النضج، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

ومن جانبها قالت أدينا نيجليا، خبيرة التغذية، إن أحيانًا الفواكه والخضروات المجمدة يجب أن تكون مقشرة، وهذا قد لا يفضّله البعض، أو لا يعرفون كيفية طهي هذه الخضروات، لكنها بديل جيد وصحي عن الطازجة.

شارك الخبر على