5 أسرار ستغير نظرتك نحو البيض

بواسطة عدد القراءات : 56
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5 أسرار ستغير نظرتك نحو البيض

البيض هو من المصادر الهامة للبروتين، لكن ليس هذا كل شيء، فهناك أيضًا أنواع من البيض، وهناك درجات مختلفة من صفار البيض والكثير من الفيتامينات المخبأة.

إليكِ أهم 5 أسرار ستغير نظرتك نحو البيض.

1- أولًا تعرفي على فوائد البيض:

- يقوم البيض بمساعدة الغدة الدرقيّة على العمل بشكلٍ أفضل، فالبيضة الواحدة غنيّة جدًا بالسيلينوم فالبيضة الواحدة تتكون من 22% منّه، وهو الذي يساعد على انتظام إفرازات الغدة الدرقيّة.

- البيض من أغنى المصادر جميعًا بفيتامين الB12 والذي يحمي الجسم من الأنيميا وفقر الدم لكونها تساعد خلايا الدم الحمراء على النمو بشكلٍ كامل.

- يعطيكي شعر لامع وأظافر قويّة لكونه غني بالبروتين.

- يحميكي من الشعور بالإجهاد لأن البيض غني جدًا بحمض البانتوثينك، والذي يسمى بمضاد الإجهاد والإرهاق، فهو يقوم بدعم وتحفيز نشاط الغدة الكظرية والتي تفرز الهرمونات التي تستجيب للشعور بالإرهاق والإجهاد.

- على عكس الشائعة التيتعطي الأفضليّة للجزر في تقويّة النظر، فالبيض بالفعل يقوم بتقويّة النظر وتحسين حالة العينين لكونه غني بفيتامين A.

- تكلمنا فيما قبل عن سرطان البروستاتا، وقمنا بذكر أن الزنك عنصر فعَّال جدًا للقضاء والوقاية من سرطان البروستاتا، ويُعد البيض من أغنى المصادر للزنك.

- سرطان الثدي أيضًا يخاف من وجود البيض في أكلاتك، وحسبما جاء في مصادر من الجمعيّة الأمريكيّة لسرطان الثدي فإن بعد دراسة أجريت على شريحة كبيرة من السيدات وُجد أن السيدات اللائي يتناولن 7 بيضات أسبوعيًّا أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي ب44% من نظائرهن من اللائي لا يأكلن البيض بشكلٍ كافي.

- يقوم بالحماية من الفيروسات والأمراض الفيروسيّة الموسميّة، فنظرًا لأبحاث طبيّة الأشخاص الذين يقل نسبة الحديد في جسدهم أكثر عرضة للأمراض وخاصةً نزلات البرد.

ثانيًّا الأسرار الذكيّة التي ستجعلك نظرتك تتغير للبيض:

هذه الأسرار الخمسة بالفعل ستغير طريقة تعاملك مع البيض تمامًا.

1- البيض ليس سيء الرائحة تخزينك هو السيء:

البيض تقريبًا مُنعدم الرائحة، ولكن قشرته تمتص الروائح والبيضة تحتفظ بها، ولذلك حتى وإن جاءت لكِ البيضة سيئة الرائحة انقعيها في خل واحفظي البيض في أوعيّة جيدة الإغلاق خاصةً عند الخزين في ثلاجتك وذلك حتى لا يحتفظ البيض بروائح باقي الأكل.

2- أفضل طريقة لفصل البياض عن الصفار:

اكسري البيضة وفرغيها في وعاء، ستسخدمين زجاجة بلاستيكيّة فارغة وستقومين بوضع فوهة الزجاجة فوق البيضة ثم اضغطي على الزجاجة برفق، سيتم سحب الصفار للداخل، فور ضغطك على الزجاجة ستفرغين الصفار ثانيةً في الإناء، استخدمي إناء آخر إذا كنتي ستفصلين صفار أكثر من بيضة.

3- القشر لاصطياد القشر:

دومًا ما تواجهين نفس الموقف، بعض القشور من البيضة يغوص داخل البيض المخفوق، أفضل طريقة هي الإمساك بجزء كبير من القشرة المتبقيّة وإخراج تلك القشور العامة، لأن الملعقة ستعمل على تنافره والهروب منكِ أحيانًا كثيرة.

4- تقشير البيض المسلوق:

إذا كنتِ على عجلة من أمرك وتريدين تقشير أكثر من بيضة بشكل سريع فهذه هي أسرع طريقة، ضعي البيضة داخل كوب ممتليء بالماء ثم قومي بِرَج الكوب بسرعة شديدة، أخرجي البيضة وستجدي القشر مفصول تمامًا.

5- الأوقات المثاليّة لكل أنواع طهي البيض:

إذا كنتي تستعدين للخروج وتريدين فطورًا سريعًا فيجب أن تعرفي الأوقات المناسبة لجميع أنواع البيض.

ف4 دقائق لتحصلي على بيض مسلوق سائل، و6 دقائق لبيض نصف ناضج، و10 دقائق بيض مسلوق عادي، و15 دقيقة لبيض مسلوق تمامًا.

اختاري النوع الذي يناسبك.

البيض من أهم المكونات المؤثرة في نظامك الغذائي، لا تتخلي عنه.

شارك الخبر على