معلومات خاطئة عن زيت جوز الهند.. صححها الآن

بواسطة عدد القراءات : 28
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معلومات خاطئة عن زيت جوز الهند.. صححها الآن

قال د. روزماري ستانتون، خبيرة التغذية بجامعة نيو ساوث ويلز البريطانية، إن هناك 5 معلومات خاطئة تتعلق بزيت جوز الهند ، واتجهت إلى رصدها بعد تكرار عمليات البحث عن فوائد زيت جوز الهند، والتي يعتقد الناس أنها صحيحة – بحسب ما نشرته ديلي ميل.

وجاءت هذه الخرافات الخمس على النحو التالي:

– يساعد على إنقاص الوزن:

تزعم مئات المواقع على الإنترنت أن زيت جوز الهند، يساعد على إنقاص الوزن؛ ولكن لا توجد دراسة علمية واحدة تؤكد هذا الزعم الخطأ.

– يخفض الكولسترول ويحمي القلب:

بعد مراجعة 21 دراسة عن هذا الموضوع، ظهر أنه لا يمكن الاعتماد على زيت جوز الهند لخفض نسبة الكلسترول في الدم والحماية من أمراض القلب؛ ومعظم هذه الدراسات أجريت على سكان جزر آسيوية، يُعَد زيت جوز الهند ضِمن قائمة الطعام الأساسية لهم.

– يقتل البكتريا والفيروسات:

إن التجارب المعملية على الفئران فنّدت هذا الزعم، سواء عبر استخدام زيت جوز الهند الخام أو المكرر.

– يساعد على نمو الشعر:

زعمت عدة أوراق بحثية في دورية علم التجميل، أن زيت جوز الهند، يتخلل بصيلات الشعر أكثر من الزيوت الأخرى؛ مما يساعد على نمو الشعر، وتعلق ستانتون قائلة: إن هذا الأمر غير حقيقي؛ ولكن لا مانع أن تقوم المرأة بتدليك شعرها بزيت جوز الهند؛ لأنه غير ضار.

– يجعل الأسنان بيضاء:

نشأ هذا الزعم من زعم آخر بقدرة زيت جوز الهند على قتل الفيروسات والبكتريا؛ لكن لم يثبت علمياً أن لزيت جوز الهند القدرة على جعل الأسنان بيضاء، وحتى العادة الهندية بالمضمضة بزيت جوز الهند، في الفم قبل بصقه، بزعم أنه يخلص الجسم من السموم؛ ليس عليها أي دليل.

شارك الخبر على