Olympus تقدم نظارات ذكية مفتوحة المصدر بتكلفة 1500 دولار

بواسطة عدد القراءات : 13
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
Olympus تقدم نظارات ذكية مفتوحة المصدر بتكلفة 1500 دولار

تحاول Olympus إحياء علامة EyeTrek التجارية التي استخدمتها في بداية القرن الحالي لبيع مجموعة من شاشات الرأس، وقد كانت سابقة لوقتها حينذاك. منتج EyeTrek الجديد يأتي باسم EI-10، وهي منتج للنظارات مفتوح المصدر يُكلف 1500 دولار.

يمكن تركيب EI-10 على مختلف أنواع النظارات سواء العادية حتى نظارات العمل الوقائية، وهي تحتوي على شاشة OLED بدقة 640×400 تُشبه نظارات جوجل، وتكون موجودة في زاوية رؤيتك عند ارتداء المنتج. الكاميرا الأمامية الصغيرة يمكنها التقاط الصور ومقاطع الفيديو، أو بث لقطات مرة أخرى لمراقب في الوقت الحقيقي. وتعمل وحدة EI-10 بنظام أندرويد 4.2.2 Jelly Bean، وتأتي بنظام تشغيل خام، حيث تحاول Olympus منح المستخدم القدرة على تخصيصه لاحتياجاته؛ وهي تحتوي أيضًا على مقبس سماعة.

هذه الوحدة تأتي بذاكرة عشوائية 1 جيجابايت وذاكرة داخلية 8 جيجابايت، والتي توضح الشركة أن نظام التشغيل سيحتاج إلى 4 جيجابايت منها. هناك شريحتي واي فاي وبلوتوث وتعمل بنفس المعالج من شركة Texas Instruments الذ يقوم بتشغيل جهاز Kindle Fire HD مقاس 8.9 بوصة لعام 2012.

وفقًا للشركة فأن عمر البطارية بوحدة EI-10 حوالي 30 إلى 60 دقيقة؛ لكن يمكن تغيير البطارية سعة 300 مللي أمبير بسهولة.

وفي تجربة لوحدة EI-10 عرضت الوحدة شاشة منقسمة لمجال رؤية مرتديها ومجال رؤية مراقب، والذي تمكن من رؤية مجال الرؤية لمرتدي الوحدة وتقديم الملاحظات عن بعد.

وتحاول Olympus إنشاء خيار أكثر انفتاحًا وقابلية للتخصيص للشركات التي لم تعد ترغب في الأنظمة المغلقة مثل Vuzix أو Epson. وستقوم الشركة ببيع وحدة EI-10 على موقعها الإلكتروني وفي بعض قنوات المستهلكين.

شارك الخبر على