تعرف على فوائد قشور التفاح

بواسطة عدد القراءات : 27
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرف على فوائد قشور التفاح

"أكل تفاحة يومياً يمنع الطبيب من زيارتك" هذا مثل عربي شائع؛ فما صحته؟ في هذا المقال سنتعرف على فوائد التفاح المختلفة.. ومن العجيب في هذه الثمرة السحرية هو أن كل جزء منها له فوائد حتى تستحق لقب بيت الطاقة الغذائي.

من العادات الخاطئة التي يقوم بها الكثير من الناس لدى البدء بتناول التفاحة هو تقشيرها لاعتقادهم بضرورة إزالة غلاف الفاكهة، كما نقشر البرتقال مثلاً، لكن الكثير من الدراسات أكدت ضرورة تناول التفاح مع قشره للحصول على الفوائد التالية:

1. نسبة عالية من الألياف التي تحوي مضادات الأكسدة؛ وتنصح جمعية السكري الأميركية مرضى السكري من النوع الثاني بأهمية تناول قشور التفاح واستهلاك الأحجام الصغيرة فقط من التفاح.

2. تحوي قشور التفاح على مركبات حيوية تمنع التصاق الجراثيم بجدران الأمعاء، وبالتالي تريح المعدة وتساهم في تسهيل عملية الهضم.

3. قشور التفاح تمنع تكوّن المركبات المسرطنة، حيث تحد من نمو البكتيريا اللاهوائية.

4. تحوي قشور التفاح على سكر وماء وفيتامينات A وB1 وC، وألياف وبوتاسيوم وكالسيوم وحديد وفسفور، وهذه كلها عناصر تساعد على التخلص من الغازات في المعدة والحموضة وتعالج حالات الإسهال.

5. تتمتع قشور التفاح بمزايا تقوّي البنية حيث تساهم في نمو العضلات بنسبة 15%، وتحد من البدانة، وتساعد في عملية تنحيف الجسم كونها تخفف من الدهون الجسدية بنسبة 50%، وتعمل على الحد من مستويات السكر في الدم والكوليسترول والأحماض الدهنية المضرة.

6. تساعد القشور في التخفيف من ضغط الدم المرتفع، وتصدّ انحلال العضلات نظراً لوجود حمض اليورسيليك.

7- حمض الإرسوليك الكيميائي الموجود في قشرة التفاح هو سر تألق البشرة وليس لب التفاحة.

8. يساعد أكل تفاحة بقشرها على شد الأسنان ومعالجة اللثة، ويعادل أكل تفاحة غير مقشرة صباحاً غسل الأسنان ليوم كامل خصوصاً التفاح الأخضر.

9. تحوي قشور التفاح على مركب طبيعي يقي من هشاشة العظام.

شارك الخبر على