الإفراط في تناول المشروبات الغازية.. يعرضك لهذه الأمراض

بواسطة عدد القراءات : 409
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإفراط في تناول المشروبات الغازية.. يعرضك لهذه الأمراض

نسمع عن مخاطر تناول المشروبات الغازية على صحتنا خاصة على العظام، وكشفت دراسة علمية حديثة مؤخرا عن خطورة جديدة لتناولها، التفاصيل في السطور التالية..

حذرت دراسة حديثة من تناول أكثر من زجاجتين من المشروبات الغازية المحلاة أسبوعياً لأنه يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر النوع الثانى، فى الوقت الذى ترفع فيه علبة واحدة خطر ضغط الدم المرتفع.

وقال الباحثون فى جامعة "نيويورك"، إن عبوة المياة الغاوية تحتوى على 39 جرامًا من السكر، بواقع 14 جراما زيادة فى متوسط استهلاك الفرد اليومى للسكريات، مؤكدين أن استهلاك المشروبات السكرية يرتفع بشكل مضطرد بين جميع الفئات العمرية فى جميع أنحاء العالم.

ويرجع ذلك إلى الدور الذى تلعبه مستويات السكر المرتفعة فى زيادة مخاطر متلازمة التمثيل الغذائى، فى مجموعة من المشكلات الصحية فى مقدمتها أمراض القلب، والسكتة الدماغية والسكر النمط الثانى.

وفى هذه الدراسة، توصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يفرطون فى تناول المشروبات السكرية لمدة 10 أسابيع، تراجعت بينهم حساسة تمثيل الإنسولين فى الجسم بنسبة 17%، كما أن هناك أدلة على أن شرب الصودا في كثير من الأحيان يرتبط بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

شارك الخبر على